بطولة كايج ووريورز فايت نايت- 7 تعود إلى عمان

تم نشره في الأربعاء 25 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

عمان- الغد- تعود بطولة منظمة "كايج ووريورز" لفنون القتال المتنوع (MMA) إلى عمان بيتها الدافئ في الشرق الأوسط، وذلك من خلال منافسات "فايت نايت" بنسختها السابعة، والتي تنظمها المنظمة الأشهر والأكبر في أوروبا بالتعاون مع شركة مدرار سبورت للاستثمارات الرياضية.
وستقام بطولة كايج ووريورز- فايت نايت 7- في صالة الملك عبدالله الثاني الجديدة للملاكمة بمدينة الحسين للشباب، اعتبارا من الساعة السادسة وحتى منتصف ليل الأول من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأعلنت المنظمة الأشهر والأكبر في أوروبا، أن هذه البطولة ستشهد المنافسة على حزام بطولة العالم لوزن الريشة، وذلك نظرا للمكانة التي تحتلها العاصمة الأردنية التي أصبحت وعلى مدار عامين فقط قبلة فنون القتال المتنوع (MMA) في منطقة الشرق الأوسط.
ورغم أن الاتحاد البريطاني كايج ووريورز، لم يعلن حتى الآن عن أبطاله المشاركين في العرض، إلا أنه وكعادته أكد من خلال موقعه الإلكتروني، أنه يحضر لمجموعة من المباريات المهمة بمشاركة أفضل مقاتليه المحترفين في أوروبا والأميركتين، إضافة إلى عدد من المقاتلين المعروفين على المستوى العربي، من الذين شاركوا في بطولات سابقة وحققوا انتصارات متتالية.
وكغيرها من رياضات الدفاع عن النفس، تساهم فنون القتال المتنوع في زيادة ثقة الرياضي بنفسه، وتربي لديه حسا عاليا من الجدية والمسؤولية لما تتطلبه من عمل شاق بهدف الوصول إلى مراتب عالية.
غير أن ما يميز مقاتلا الـMMA أنه يبذل جهودا مضنية في التدريب من كافة النواحي البدنية والمهارية والنفسية، كما يعمل بجد على تحضير نفسه بطريقة مثالية لخوض النزالات التي تصنف على أنها الأقوى في العالم مقارنة بكافة الألعاب الأخرى بما فيها المصارعة والملاكمة والجودو والكراتيه والكيك بوكسينغ.
وفي الوضع الطبيعي، لا يستطيع مقاتل الـ MMA خوض أكثر من خمسة أو ستة نزالات في العام الواحد.
وتعتبر رياضة فنون القتال المتنوع (MMA) الأسرع نموا في العالم حاليا، ويزداد عدد متابعيها بشكل كبير، ما جعلها تحظى بشعبية جارفة في فترة زمنية قياسية، وقد اصبحت قريبة من التفوق على المصارعة الاستعراضية، وذلك بسبب الإختلافات الجذرية الواضحة، بينهما، كون أن الـMMA هي منافسات حقيقية ولا مكان للتمثيل فيها.
وتتضمن أجندة "كايج ووريورز" الاتحاد الأشهر في أوروبا 17 بطولة في العام 2012، وتوزع هذه البطولات على 13 بلدا عربيا وأوروبيا، حيث بدأ هذا الموسم في شهر شباط (فبراير) الماضي، وتم على مدار الأشهر الستة الماضية تنظيم 6 بطولات متتالية في الشرق الأوسط، وذلك في بيروت ولندن وكييف ودبي وعمان والمنامة.

التعليق