شكاوى من انقطاعات الكهرباء بسبب سرقتها في غور الصافي

تم نشره في الثلاثاء 24 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

 محمد العشيبات

الأغوار الجنوبية- شكا مواطنون في غور الصافي والمزرعة بلواء الأغوار الجنوبية من انتشار ظاهرة سرقة الكهرباء من خلف عدادات الكهرباء في المنزل والخطوط الرئيسية المنتشرة بين الأحياء السكنية، التي تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي باستمرار عن منازلهم.
وأكد المدير الفني لشركة الكهرباء في محافظة الكرك المهندس سهم المجالي ان نسبة الفاقد في منطقة الأغوار الجنوبية الناتجة عن الاعتداءات من قبل بعض السكان بأساليب متعددة وصلت إلى 30 % . وناشد المواطنين ضرورة عدم الاعتداء على شبكات التيار الكهربائي لضمان استمرارية الكهرباء في الأحياء السكنية.
وبين محمد الهويمل من سكان غور المزرعة أنَّ أسباب انقطاع التيار الكهربائي باستمرار عن المنطقة يعود إلى قيام مواطنين بمد خطوط الكهرباء من الشبكة الرئيسية المنتشرة بين التجمعات السكانية.
وأكد نصوح الخطبا على ابتكار بعض السكان أساليب، منها وضع ورقة أشعة خلف عدادات الكهرباء للتخفيف من دوران العداد، وتقليل استهلاك الكهرباء، مطالبا بتشديد الرقابة على خطوط الكهرباء في اللواء.
وعبر المواطن عبد الله العشوش عن استيائه لقيام بعض المواطنين بسرقة التيار الكهربائي من الخطوط الرئيسية المنتشرة بين التجمعات السكانية في اللواء، مؤكدا عدم وجود وعي عند بعض المواطنين بخطورة هذا العمل.

mohammad.ashaibat@alghad.jo

التعليق