دانا حيدر تغيب بسبب الإصابة

الوفد الأردني يغادر إلى لندن للمشاركة في الأولمبياد

تم نشره في الاثنين 23 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً
  • السفير البريطاني بيتر ميلييت وأمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير يتوسطان الوفد المسافر إلى لندن أمس - (من المصدر)

د.ماجد عسيلة - موفد اتحاد الإعلام الرياضي

عمان - تمنت أمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير، أن يحالف التوفيق والنجاح الوفد الأردني المشارك في دورة الألعاب الأولمبية 2012 الذي غادر عمان أمس، متوجها صوب العاصمة البريطانية لندن، لتدشين المشاركة الرسمية التاسعة للأردن، في تاريخ الدورات الرياضية الأولمبية.
الجغبير التي كانت في وداع البعثة خلال حفل بسيط أقامته اللجنة الأولمبية بحضور السفير البريطاني في عمان بيتر ميلييت ومندوب عن الناقل الرسمي للوفد الأردني شركة "ايزي جيت" وعدد كبير من أهالي وأصدقاء وأولياء أمور اللاعبين ورجال الإعلام الرياضي، حيث أكدت أمين عام اللجنة الأولمبية أن الشعور بالفرح والسعادة يملأ الجميع ونحن في وداع نخبة من الرياضيين الأردنيين الذين حملوا على عاتقهم تمثيل الوطن، في أكبر التظاهرات الرياضية العالمية، وأننا على ثقة في قدرتهم على عكس صورة مشرقة عن بلدهم، مؤكدة على اكتمال التحضيرات الفنية للاعبين، والترتيبات الإدارية التي تنتظرهم مع الوصول إلى لندن، كما نقلت تحيات وأمنيات سمو الأمير فيصل بن الحسين للاعبين بالتوفيق وتمثيل الأردن بالصورة اللائقة.
بدوره تناول السفير البريطاني في عمان استعدادات مدينة لندن لاستقبال اللاعبين من جميع دول العالم، والتأكيد على أن اللاعبين سيقضون أجمل اللحظات في حياتهم، في دورة الألعاب الأولمبية التي تستمر حتى الثاني عشر من شهر آب (أغسطس) المقبل، متمنيا للاعبين الاستمتاع بفرصة المشاركة بهذا الحدث الرياضي العالمي، وطيب الإقامة في لندن كما تمنى لهم النجاح في المنافسات الرياضية، وتحقيق أفضل النتائج التي تعكس استعدادهم وجهودهم التي بذلوها خلال الفترة الماضية، كما التقى اللاعبون مع أصدقائهم ومشجعيهم  الذين هتفوا لهم وتمنوا لهم النجاح والتوفيق، قبل أن يتوجه الوفد إلى مطار الملكة علياء الدولي. يذكر أن البعثة الأردنية تتكون من سمر نصار- رئيسا، لمى حطاب- إدارية، ديفيد وليامز (منسقا إعلاميا)، د. ماجد عسيلة (إعلامي البعثة)، احمد عساف (مصورا)، د. جلال بطاينة (طبيبا)، تشندير سونغ وعمار فهد وتشن هوا تشن (مدربي تايكواندو)، نادين دواني ومحمد أبو لبدة (تايكواندو)، كريم عناب وتاليتا بقلة (سباحة)، د. علي النواس (مدرب سباحة)، إبراهيم البشارات (فروسية قفز)، هاني البشارات (مدرب فروسية).
حيدر تغيب عن الدورة
في تطور مفاجئ وغير متوقع، تأكد في ساعة متأخرة أول من أمس، غياب اللاعبة الذهبية وفراشة التايكواندو الأردنية دانا حيدر عن منافسات التايكواندو في دورة الألعاب الأولمبية، بعد تفاقم إصابتها في الرباط الصليبي للقدم.
اتحاد التايكواندو واللجنة الأولمبية أمضوا ساعات طويلة وجهودا مكثفة في مخاطبة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية والاتحاد الدولي للتايكواندو لضمان استبدال اللاعبة حيدر باللاعبة راية حتاحت، لكن أية تأكيدات لم ترد من الجهتين، وإن كانت اللجنة المنظمة أبدت تعاونا كبيرا في ذلك، بعد الإطلاع على التقارير الطبية للاعبة حيدر، لكن يتوقع أن يصدر القرار النهائي في هذه القضية خلال اليومين المقبلين.

majed.eisseleh@alghad.jo

التعليق