رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بمستوى الكراتيه الأردنية

تم نشره في السبت 21 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني للكراتيه لحظة وصوله الى مطار الملكة علياء- (من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

عمان- أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي للكراتيه الصيني كوانغ، بالمستوى الذي بلغته رياضة الكراتيه الأردنية، حيث أعرب عن سعادته بتطور مستوى اللعبة في الأردن.
جاء ذلك خلال حديث رئيس الاتحاد الآسيوي مع رئيس اتحاد الكراتيه م. معين الفاعوري، على هامش بطولة آسيا التي اقيمت مؤخرا في اوزبكستان، حيث أكد كوانغ تقدم الكراتيه الأردنية على المستويات العربية والآسيوية، وان المنتخبات الاردنية اثبتت تقدمها من خلال المشاركة في البطولة، واعرب عن سعادته لما وصلت إليه الكراتيه الأردنية، ووعد بمزيد من التعاون بين الاتحادين الآسيوي والأردني في المستقبل.
وقال الفاعوري: "إن المستويات الفنية للاعبي المنتخب الوطني عالية جدا، وانهم الأفضل على الساحة الآسيوية، وكان في مشاركة المنتخبات الوطنية في 3 بطولات متتالية هي غرب آسيا وكأس العالم وآسيا، إجهاد كبير للاعبين، الا ان تلك المشاركات ساعدت على صقل مهارات اللاعبين، وباتت عقلية اللاعب الأردني حاليا أقرب الى عقلية اللاعب الأوروبي والآسيوي، وذلك من خلال الأساليب القتالية المميزة".
وقال الفاعوري: "نحن في اتحاد الكراتيه وبعد الإشادة الكبيرة من رئيس الاتحاد الآسيوي، نتطلع الى مزيد من الانجازات على كافة المستويات".
وكان المنتخب الوطني قد حقق 6 ميداليات عن طريق اللاعبين عبدالرحمن المصاطفة الذي تقلد الذهب، ومحمد الريفي الذي تقلد الفضة الى جانب "البرونزيات" التي زينت أعناق كل من المعتصم بالله خير، نبيل الشوبكي، هدى جبر ونور أبو صلاح.
وأعرب المدير الفني للمنتخبات الوطنية  للكراتيه ابراهيم أبو العظام، عن ارتياحه من مستوى لاعبي المنتخبات الوطنية، وإن اللاعبين التزموا بشكل كامل بتطبيق القوانين الجديدة المنصوص عليها من قبل الاتحاد الدولي، ونجحوا في تنفيذ الخطة التدريبية بالشكل المطلوب.
وأشاد مدرب منتخب الشباب والناشئين شادي النجار، بالمستويات القتالية العالية التي يتمتع بها اللاعبون، خصوصا في المنافسات، واثبتوا أنهم الأفضل على المستوى الآسيوي بشهادة عدد كبير من الدول المشاركة، وان انظار الكراتيه الأردنية تتجه الآن للتقدم نحو المراكز الأولى على المستوى الآسيوي.
من جهته أعرب أمين سر اتحاد الكراتيه محمد خورما، عن سعادته بالانجاز الكبير الذي حققه الأردن في بطولة آسيا وذلك ضمن الامكانات المتاحة، وان المهمة للمنتخبات الوطنية لم تكن سهلة وكانت مشاركتهم بشكل متواصل في 3 بطولات خارجية الأثر الكبير لاعدادهم وصقل مهاراتهم بالشكل المطلوب.
وتعد الخطوة الثانية ضمن المشاركات الخارجية للكراتيه المدرجة ضمن خطة اتحاد الكراتيه هي بطولة آسيا للسيدات، وسيتم اتخاذ قرار المشاركة فيها في اجتماع اتحاد اللعبة المقبل.

التعليق