سموه يشيد بإنجازات المنتخب التونسي

الأمير علي يؤكد جدية توجه الكرة الأردنية نحو الاحتراف

تم نشره في الجمعة 20 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً
  • سمو الأمير علي بن الحسين يترأس وفد اتحاد الكرة خلال اجتماعات أمس -(من المصدر)

عمان - الغد - أكد سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، جدية توجه الكرة الأردنية نحو الاحتراف، من خلال تطبيق متطلبات الاتحاد الآسيوي، مشيدا بالتعاون الذي يبديه المسؤولون في الاتحاد الآسيوي.
جاء ذلك في مستهل الجلسة الافتتاحية المشتركة التي عقدت أمس في مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كولالمبور، وجمعت وفد اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين والمسؤولين عن منظومة الاحتراف في الاتحاد الآسيوي برئاسة اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي.
وجدد سموه أهمية أن تمضي الكرة الأردنية بتنفيذ متطلبات الاتحاد الآسيوي للاحتراف، سعيا من منظومة الكرة الأردنية للارتقاء بمستوى أدائها فنيا وإداريا، وبما يعود بالفائدة على مسيرة الكرة الأردنية من كافة جوانبها.
وأشار سموه الى أن الأندية الأردنية التي تشكل العمود الفقري، تمثل الحافز من أجل المضي بتظبيق الاحتراف، من خلال إشهار رابطة الأندية للمحترفين، التي يشكل إشهارها خطوة كبيرة في اتجاه اعتماد الأندية على نفسها في المستقبل القريب في نواحي التنظيم والتسويق وغيرها من الجوانب المهمة.
وأوضح سموه أن اتحاد كرة القدم أنجز عقودا تسويقية طويلة الأجل لمصلحة الأندية، من أجل مساعدتها على المضي بتطبيق متطلبات الاحتراف، من خلال تطبيق نظام ترخيص الأندية وهو ما يتعلق تحديدا بترخيص نشاط كرة القدم.
من جانبه، استعرض خليل السالم أمين السر العام الخطوت الإدارية الفعلية التي نجح الاتحاد في تنفيذها خلال الفترة الماضية، وهي من متطلبات الاحتراف وتسهل من عملية تحويل الأندية الى قمة العمل الاحترافي، مشيرا الى أن الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني وبتوجيهات من رئيسها سمو الأمير علي بن الحسين سخرت ولجان ودوائر الاتحاد كل إمكاناتها من أجل مساعدة ومساندة الأندية في توجهها نحو الاحتراف والذي يضمن لها الظهور بدوري أبطال آسيا في أقرب فرصة ممكنة وفي الوقت الذي تتوفر فيه الفرصة.
من جانبه، أشاد الأمين العام للاتحاد الآسيوي بالتطور المتواصل الذي شهدته كرة القدم الأردنية خلال السنوات الماضية وبكل الخطوات التي اتخذها الاتحاد الأردني من أجل استكمال متطلبات الاحتراف، مؤكدا أن الاتحاد الآسيوي يسعى جاهدا لتنفيذ كل الاتحادات الأهلية بقارة آسيا متطلبات الاحتراف خاصة بعد التعديلات المقترحة التي قدمتها لجنة الاحتراف للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.
وستستكمل ورشة العمل بين الاتحادين الآسيوي والأردني اليوم قبل أن يعود الوفد الى عمان، ويضم الوفد كلا من خليل السالم أمين السر العام وفؤاد قرادة المستشار القانوني للاتحاد وعوض شعيبات مدير دائرة المسابقات وفليح الدعجة رئيس قسم الاحتراف وفرح بدارنة من الأمانة العامة للاتحاد.
سموه يهنئ المنتخب التونسي للشباب
وقدم سمو الأمير علي بن الحسين تهنئته وأسرة الكرة الأردنية، إلى الأشقاء أسرة الكرة التونسية ممثلة بالاتحاد التونسي لكرة القدم، بمناسبة فوز منتخبي الناشئين والشباب في بطولتي كأس العرب للناشئين التي اختتمت في تونس قبل عدة أيام وكأس العرب للشباب التي اختتمت يوم الأربعاء في عمان. وأكد سموه أن حسن التخطيط ومدى الرعاية والاهتمام من قبل الاتحاد التونسي والأندية التونسية، أثمرا عن الإنجاز العربي، مشيرا سموه الى عراقة وتاريخ الكرة التونسية، التي شرّفت الكرة العربية في نهائيات كأس العالم والإنجازات العديدة التي حققتها المنتخبات والأندية التونسية في البطولات القارية والدولية على الدوام.

التعليق