جرش: استئناف ضخ المياه من نبعي الديك والتيس

تم نشره في الجمعة 20 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

جرش- بدأت مديرية مياه شرب جرش بضخ المياه الصالحة للشرب، وفق نتائج الفحوصات المخبرية الدقيقة من عيني الديك والتيس صباح أمس، بعد توقف الضخ منذ نحو أسبوع، وفق مديرها المهندس حسن الهزايمة.
وأكد الهزايمة أنَّ عملية الضخ للمنازل والمشتركين بدأت اليوم (أمس) بعد توقف أسبوع، وسيتم الضخ للمناطق التي توقف عندها الضخ وفق البرنامج المعمول به، لضمان حصول كافة المشتركين على حاجتهم من مياه الشرب.
وبين أنه تم صيانة الخلل والتأكد من نظافة المناهل وإغلاقها مجددا بإحكام، والانتهاء من مشكلة التلوث نهائيا، ما تطلب عمل فرق مديرية مياه جرش على مدار الساعة للعمل على عودة ضخ المياه في أسرع وقت ممكن.
وأوضح أنَّ عملية الضخ تمت بسرعة قياسية، لتغطية زيادة طلب المواطنين على مياه الشرب في ظل إرتفاع درجات الحرارة، وقدوم شهر رمضان.
إلى ذلك، أكد مدير صحة جرش بالإنابة الدكتور فطين جانم أنَّ نتائج الفحوصات المخبرية لمياه عيني الديك والتيس أثبتت صلاحيتها للشرب، ومطابقتها للمواصفات المعمول بها، وقد تم المباشرة بالضخ منذ صباح أمس، مبينا أنَّ المديرية فحصت عينات المياه بشكل يومي ودقيق بالتعاون مع مختبرات وزارة المياه، وأثبتت الفحوص المخبرية الأخيرة صلاحية المياه للشرب.
وبلغت كمية المياه المهدورة 30 ألف متر مكعب من المياه كانت تكفي لنحو أربعة آلاف مشترك خلال تلك الفترة. وأكد حرص المديرية على عدم ضخ قطرة مياه واحدة على المشتركين ما لم تثبت الفحوصات المخبرية سلامتها ومطابقتها للمواصفات الأردنية الخاصة بالمياه.

التعليق