"صحة البلقاء" تطلق حملة رقابية على الأسواق والباعة المتجولين

تم نشره في الخميس 19 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء- أطلقت مديرية صحة البلقاء حملة رقابية على الأسواق التجارية في المحافظة، بتنظيم زيارات ميدانية مكثفة لفريق الصحة العامة بالمديرية خلال شهر رمضان، حيث تم وضع برنامج مناوبات صباحي ومسائي للمراقبين الصحيين لضمان الرقابة والتفتيش على مدار اليوم.
وبيَّن مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري أنه أصدر تعليمات مشدَّدَة وصارمة لجميع المراقبين الصحيين بضرورة منع الباعة المتجولين من البيع في الأسواق وبين الأحياء السكنية، خاصة باعة العصائر الذين يزدادون خلال شهر رمضان ويقومون بممارسات تضر بصحة المواطنين من خلال الحفظ غير السليم لمنتجاتهم، وتعريضها لأشعة الشمس المباشرة.
وأضاف الحياري أن المديرية تحرص كذلك على جمع عينات للمياه من جميع المصادر بالمحافظة، بما فيها الشبكات المنزلية، وإجراء الفحوصات الضرورية لها بشكل يومي ودوري لضمان وصول مياه صحية وآمنة للمواطنين.
وطالب المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري في حال ملاحظة تغييرات على المياه الواصلة لمنازلهم، سواء في لونها أو الطعم، ليتم اتخاذ الإجراءات الصحية السريعة ومعالجة الخلل.
 ودعا الحياري فريق الرقابة الصحية بالمديرية إلى الحفاظ على الإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال العام الماضي، مطالبا بزيادة العمل بنفس الوتيرة ومضاعفة الجهد لدى العاملين لضمان تطوير الخدمات الصحية، من خلال عقد الدورات التدريبية لرفع كفاءة المراقبين وإطلاعهم على آخر الإصدارات والتعليمات المتبعة في وزارة الصحة والمؤسسات الصحية الرقابية.

talal.ghnemat@alghad.jo

التعليق