أبناء الطائفة المسيحية في العقبة يطالبون بمقعد نيابي

تم نشره في الخميس 19 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - طالب أبناء الطائفة المسيحية في محافظة العقبة مجلس النواب والحكومة بتخصيص مقعد نيابي مسيحي لتمثيلهم، لا سيما وان أعدادهم كبيرة ويشكلون نسبة تستوجب تخصيص مقعد لهم.
وقال سالم الحوراني ان مسيحيي مدينة العقبة اجتمعوا مؤخراً لتدارس مطلب ايجاد مقعد نيابي مسيحي يمثلهم في مجلس النواب، مشيراً ان اغلب مسيحيي العقبة والذين يتجاوز عددهم اكثر من خمسة آلاف أسرة مسجلون في محافظات اخرى، فيما الموافقة على تخصيص مقعد نيابي لهم سيدفعهم الى نقل بطاقاتهم الشخصية الى العقبة للمساهمة في تطوير المحافظة وزيادة مكتساباتها الاستثمارية والاقتصادية.
وبين ان العقبة شهدت تطوراً شاملا في جميع المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية بالاضافة الى الازدياد الكبير والملحوظ في العمران وعدد السكان، مشيراً الى انه من حق مسيحيي العقبة معقد نيابي أسوة ببعض الدوائر الانتخابية.
واشار الى أن العائلات المسيحية تداعت الى اجتماع كبير في المدينة ووقعت مناشدة الى الجهات المعنية من بينها رئاسة الوزراء ومجلس النواب للنظر بطلبهم.
وبين المسيحيون في العقبة ان مطلبهم ليس ترفاً سياسياً بل هو من صميم انتمائهم لهذا البلد تراباً وشعباً ومصيراً مشتركاً، وعنوان لمشاركتهم في تكوين الواقع السياسي والاجتماعي لهذا البلد.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق