المباراة تقام في التاسعة مساء وابو لوم مرشح لإدارتها

الفيصلي والمنشية يضعان اللمسات الأخيرة قبل مواجهة كأس الكؤوس

تم نشره في الأربعاء 18 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبان من فريقي الفيصلي والمنشية يتسابقان على الكرة في مباراة سابقة - (الغد)
  • ممثلون عن اتحاد الكرة والفريقين المتباريين والجهات ذات العلاقة في اجتماع أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان – الغد - حدد اتحاد كرة القدم الساعة التاسعة من مساء يوم غد الخميس، موعدا لإقامة مباراة كأس الكؤوس التي تجمع فريقي الفيصلي والمنشية، على ستاد عمان الدولي، بدلا من الموعد السابق وهو الخامسة مساء.
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي للمباراة الذي اقيم يوم أمس في مقر اتحاد كرة وتم خلاله الاتفاق على الموعد الجديد.
إلى ذلك، يختتم لاعبو فريقي الفيصلي والمنشية، تحضيراتهما مساء اليوم الاربعاء، في إطار سباقهم نحو لقب كأس الكؤوس.
ويخصص المديران الفنيان راتب العوضات "الفيصلي" وهيثم الشبول "المنشية" تدريب اليوم، لوضع اللمسات النهائية، والوقوف على جاهزية التشكيلة الأساسية التي ستخوض المباراة، الى جانب تدريب خفيف ينصب فقط على الاطالات والتحركات داخل الملعب، والاطمئنان على التزام النجوم بواجباتهم.
فريق الفيصلي اجرى تدريبه يوم أمس على ملعب الهاشمي، بحضور جميع اللاعبين الذين بدت معنوياتهم مرتفعة، بحثا عن استهلال طيب للموسم الكروي 2012-2013.
وفيما يتعلق بالمعسكر المغلق قبل المباراة والذي تحدث عنه البعض، جاءت ردود فعل اللاعبين سلبية، بعد أن تمنوا على الجهاز الفني غض النظر عن فكرة إقامة معسكر مغلق قبل المباراة.
وفيما يتعلق باشراك المحترف الفلسطيني اشرف نعمان الذي وقع رسميا على كشوفات الفريق، فان ذلك يعتمد على وصول بطاقة انتقاله الدولية، إلى جانب رأي الجهاز الفني في إمكانية استعداده وجاهزيته للإنخراط بهذه السرعة في تشكيلة الفريق.
ويتوقع أن لا تخرج تشكيلة فريق الفيصلي في المباراة عن لؤي العمايرة ومحمد خميس وابراهيم الزواهرة وعبدالاله الحناحنة وحسين زياد وحسونة الشيخ وخليل بني عطية وأنس حجي ومحمد الحموي، وعبدالهادي المحارمة واشرف نعمان او بديله.
كما يتوقع أن تخصص إدارة النادي مكافأة مجزية للاعبين في حال الفوز باللقب، وفقا لما هو معروف في النادي.
واجرى فريق المنشية تدريبه يوم أمس على ملعب الأمير محمد بالرزقاء، بمشاركة جميع اللاعبين، بما في ذلك اللاعبين المنتظر غيابهم عن اللقاء.
وخصص هيثم الشبول التدريبات الأخيرة في رسم خطة اللعب، التي اشتملت التركيز على تعطيل مكامن القوة في الفيصلي، إلى جانب البحث عن مكامن الضعف.
وربما يعاني المنشية من بعض الغيابات، حيث يتوقع ان يحتجب اللاعب خالد قويدر بسبب امور إدارية وفنية، واللاعب حسام شديفات ربما بسبب الإصابة، الامر الذي يدفع الجهاز الفني للبحث عن بديلين في حال تأكد غياب اللاعبين.
وربما يلجأ المدير الفني لاشراك المحترفين المغربين قميص صفوان، ومحمد خضرا، والأخير تحدث المنشية عن وصول بطاقة انتقاله الدولية يوم أمس، فيما وصلت بطاقة صفوان قبل عدة ايام.
تشكيلة المنشية ستتضح في التدريب الأخير الذي يجريه الفريق اليوم، على ملعب المفرق، والذي سيخصص لرسم خطة اللعب.
على الصعيد الإداري ستقوم إدارة النادي بابلاغ اللاعبين عن قيمة المكافأة المالية التي خصصتها لكل لاعب في حال تحقيق الفوز، وذلك بهدف تحفيزهم لتحقيق الفوز في المباراة.
ابو لوم مرشح لإدارة اللقاء
بات الحكم محمد ابو لوم مرشحا لإدارة المباراة، إلى جانب وليد ابو حشيش ويوسف ادريس وأدهم مخادمة.
الاتحاد ينجز ترتيبات المباراة ويشدد على السلوك الحضاري
انجز اتحاد الكرة الترتيبات الادارية لمباراة كأس الكؤوس التي تجمع بين الفيصلي والمنشية غدا.
وخلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد أمس في مقر الاتحاد بحضور ممثلين عن الفريقين المتباريين وممثلين عن الاجهزة الأمنية وادارة ستاد عمان والجهات ذات العلاقة، واتفق المجتمعون على النقاط التالية:
* يتولى اتحاد الكرة الإشراف على جميع الأمور التنظيمية للمباراة.
* تتواجد قوات الدرك اعتبارا من الساعة السادسة وتفتح الأبواب للجمهور على الدرجتين الأولى والثانية اعتبارا من الساعة السادسة مساء، بينما تفتح أبواب المنصات الفرعية والمنصات الرئيسة اعتبارا من الساعة الثامنة مساء.
* تم طرح 6000 تذكرة للدرجة الأولى و 4000 تذكرة للدرجة الثانية
و 1000 تذكرة للمنصات الفرعية، وصرف 11 بطاقة دعوة لاعضاء مجلس ادارة لكل من الفيصلي والمنشية على المنصة الملكية، و30
بطاقة دعوة لضيوف كل من الفيصلي والمنشية على المنصة الرئيسية، و30 بطاقة لضيوف كل من الفيصلي والمنشية على المنصة الفرعية.
* يرتدي لاعبو الفيصلي الفانيلة الزرقاء سماوي والشورت الابيض والجوارب الزرقاء سماوي ويرتدي لاعبو المنشية الفانيلة البيضاء والشورت والجوارب السوداء.
* التنبيه على لاعبي الفريقين وبعد انتهاء المباراة التوجه الى دائرة منتصف الملعب ومصافحة الحكام ولاعبي الفريق المنافس كما في بداية المباراة.
 * التلفزيون الأردني هو الجهة الوحيدة صاحبة الحق الحصري لبث المباراة، ولا يسمح لأي جهة تلفزيونية اخرى بالتصوير، وسيتم بث المباراة على القناة الرياضية الأردنية على تردد (10930 H) والقناة الفضائية.
 * يتم بث الأغاني الوطنية لغاية قبل بداية المباراة بست دقائق وخلال شوطي المباراة وبعد نهاية المباراة، مع مراعاة عدم بث أية أغان تخص أحد الفريقين المتباريين وعلى مسؤولية إدارة الملعب.
* التأكيد على أنه وفي حال إطلاق الهتافات الجماعية المؤذية والمسيئة من جمهور أحد الفريقين بصورة مستمرة ضد الفريق المنافس أو أي من لاعبيه أو الحكام أو الاتحاد وممثليه أو أي من أركان اللعبة، فسيقوم الحكم بإيقاف المباراة فورا واستدعاء مدير الفريق والطلب منه التدخل لإيقاف هذه الهتافات، وفي حال عدم استجابة الجمهور لمدير الفريق والاستمرار بإطلاق الهتافات المسيئة، عندها سيقوم الحكم بالطلب من المسؤول الأمني المتواجد في الملعب بالتدخل لإخراج المسيئين من المدرجات.
* يتم خروج جمهور فريق الخاسر بعد نهاية المباراة مباشرة على أن يبقى جمهور الفريق الفائز بعد نهاية المباراة لفترة تتراوح من 15–20 دقيقة، وحسب تقدير قائد الموقع.
* يعقد المؤتمر الصحفي بعد 15 دقيقة من انتهاء مراسم التتويج في المركز الاعلامي بمدينة الحسين للشباب.
* يسمح لرئيس الناديين برفقة راعي المباراة والمعنيين بالنزول الى أرض الملعب لإجراء مراسم التتويج.
* تتضمن المراسم تتويج فريق شباب الحسين، الحاصل على المركز الأول لبطولة الدرجة الأولى لموسم 2011-2012، وتتويج الحكام
وتتويج المركز الثاني لبطولة كأس الكؤوس ومن ثم تتويج بطل كأس الكؤوس للموسم 2012-2013، ويراعى عدم إطلاق الألعاب النارية على أرض الملعب.
* موعد بيع التذاكر يبدأ اعتبارا من الساعة السادسة مساء وتفتح الابواب امام الجمهور اعتبارا من الساعة السادسة مساء.
* ضرورة تنسيق إدارات الناديين مع روابط المشجعين للتحلي بالروح الرياضية.

التعليق