"تجارة السلط": مخزون السلع يغطي احتياجات المحافظة خلال رمضان

تم نشره في الثلاثاء 17 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً

 طلال غنيمات

البلقاء – أكد رئيس غرفة تجارة السلط سعد البزبز الحياري أن مخزون المواد الغذائية والسلع الأخرى يلبي احتياجات المحافظة خلال شهر رمضان، لافتا الى ان الأسعار ستكون في متناول الجميع ولم يطرأ عليها أي ارتفاع، وأن القطاع التجاري قد وفر كميات إضافية لمواجهة الطلب المتزايد خلال الشهر الفضيل.
ودعا البزبز خلال اجتماع اعضاء مجلس ادارة الغرفة مع محافظ البلقاء حسن العساف في مقر الغرفة أمس، من المستهلكين عدم اللجوء لتخزين المواد الغذائية، لاسيما أن مخزون السلع لدى تجار الجملة والتجزئة كبير، وهناك أنواع وخيارات عديدة تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع.
من جهة اخرى، طالب اعضاء مجلس الغرفة، بضرورة حل المشاكل التي تواجه القطاع التجاري في المدينة، وأبرزها الازدحام المروري الخانق الذي يشهده وسط السلط على مدار الساعة، إضافة إلى مشكلة البسطات التي انتشرت في مختلف شوارع وأرصفة الوسط التجاري، وأصبحت تؤثر بشكل كبير على التجار، نظرا لأن أصحابها لا يدفعون أي رسوم أو ضرائب.
كما طالب الأعضاء بأن يتم تخصيص أماكن محددة للبسطات حتى يعود وسط السلط جاذبا للمتسوقين والمواطنين لا طاردا لهم كما يحدث الآن.  كما انتقدوا بلدية السلط الكبرى بما اعتبروه "مماطلة وعدم تعاون" في الرد على طلبات الغرفة المتكررة حول إنشاء مجمع تجاري وقاعة متعددة الأغراض ومقر للغرفة على قطعة أرض تملكها الغرفة.
من جانبه، أكد العساف على أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة في حل المشاكل وإزالة العقبات التي تواجه القطاع التجاري والعمل على التوصل إلى أرضية مشتركة بين الأطراف المعنية بقضية البسطات، وكذلك العمل على الحد من الازدحام المروري.

talal.ghnemat@alghad.jo

التعليق