معان: أعمال شغب احتجاجا على اعتقال شاب يشتبه باعتدائه على دورية أمنية

تم نشره في الثلاثاء 17 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً
  • محتجون يغلقون طريقا بالإطارات المطاطية المشتعلة في معان أمس-(الغد)

حسين كريشان

معان- أغلق شبان محتجون الشارع الرئيس وسط مدينة معان بالإطارات المطاطية المشتعلة والحجارة أمس، احتجاجا على اعتقال أحد الأشخاص يشتبه باعتدائه على دورية أمنية.
وهددوا باتخاذ إجراءات تصعيدية في حال لم يتم الإفراج عنه، في وقت توجه عدد من ذوي المحتجين إلى محافظ معان عبدالكريم الرواجفة لمعرفة أسباب وظروف اعتقال ابنهم لدى أجهزة الأمن.
وأكد شهود عيان حدوث "احتكاك" بين المحتجين وبعض التجار الذين تخوفوا من امتداد النيران إلى محالهم وتعطيل مصالحهم، ما استدعى تدخَّلَ ذوي المحتجين لإزالة مظاهر الاعتداء على الطريق الذي شهد توقفا لحركة السير لساعات.
ووفق الشهود، فإن القوى الأمنية لم تتدخل في تهدئة الاحتجاج، على ان تدخل وجهاء مدينة معان ساهم بإقناع المحتجين بفض الاحتجاج وفتح الطريق، وإزالة العوائق.
وزعم المحتجون أن أجهزة الأمن اعتقلت أحد أقاربهم فجر أمس للاشتباه باعتدائه على دورية أمن تابعة لإدارة البحث الجنائي في شرطة معان قبل أيام، لإجباره على الادلاء بأسماء الأشخاص الذين اعتدوا على الدورية الأمنية.
وكانت دورية تابعة للبحث الجنائي في شرطة معان تعرَّضت أول من أمس للاعتداء أثناء محاولتها القبض على مطلوبين على خلفية قضايا أمنية مختلفة في مدينة معان، قبل أن يلوذوا بالفرار، وفقَ تصريح سابق لنائب مدير الشرطة العقيد عمر الخضير.
إلى ذلك، أكَّد مصدر أمني في شرطة معان استمرار ملاحقة ومتابعة الأشخاص المطلوبين على عدة قضايا جرمية، إلى جانب منفذي حادثة الاعتداء على دورية الأمن والمعروفين للجهات الأمنية المختصة بعد أن تم التحفظ على مركبتهم.
وأضاف أن اعتقال الشاب تم بناء على الاشتباه باعتدائه على الدورية، ولغايات التحقيق معه، وحال ثبت عدم تورطه سيتم الإفراج عنه.

hussein.kraishan@alghd.jo

التعليق