أعمال شغب احتجاجا على انقطاع المياه في بلدة الحوية بالكرك

تم نشره في الاثنين 16 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً

هشال العضايله

الكرك - شهدت بلدة الحوية جنوبي مدينة الكرك مساء اول من امس، اعمال شغب شارك فيها المئات من سكان البلدة احتجاجا على انقطاع المياه عن منازلهم منذ أكثر من شهر. 
واغلق المحتجون الطريق العام المؤدي الى بلدات وقرة جنوبي المحافظة بالإطارات المشتعلة وعطلوا حركة السير على الطريق الرئيس المؤدي لمدينة الكرك.
وابدى السكان استياءهم مما اعتبروه "عدم اهتمام الجهات الرسمية" لمطالبهم بتوفير المياه، مشيرين الى ان احتجاجهم جاء بعد ان استنفدوا كل الوسائل الاخرى من اتصالات ومذكرات للجهات الرسمية في المحافظة وسلطة المياه.
وطالب السكان من الجهات المعنية بسرعة ايصال المياه الى المنازل والعمل على ايجاد حلول لأزمة المياه المنزلية التي تعاني منها المحافظة بشكل عام ومنع تكرار انقطاعها مستقبلا.
وانتقد سكان بالبلدة غياب ادارة سلطة مياه المحافظة عن مطالب المواطنين وعن مواقع الاحتجاج وتنصلها من مسؤوليتها، لافتين الى ان انقطاع مياه السلطة دفعهم الى شراء صهاريج مياه على نفقتهم الخاصة رغما عن ارتفاع اسعارها في الوقت الحالي واستغلال العديد من اصحاب الصهاريج لحاجة المواطنين ورفع الأسعار على المواطنين.
واكد شهود عيان في مكان الاحتجاج ان العديد من مستخدمي الطريق العام المؤدي الى مدينة الكرك، اضطروا الى استخدام طريق بديل التفافي للوصول الى مدينة الكرك.
ولم تتمكن "الغد" من الحصول على رد مدير سلطة مياه محافظة الكرك المهندس جهاد الصقرات حول واقع أزمة المياه في محافظة الكرك رغم المحاولات العديدة.
بدوره، أقر مصدر رسمي بالكرك بأن المحافظة تعاني أزمة مياه حقيقية وخصوصا في بعض المناطق البعيدة والمرتفعة التي لم تصلها المياه منذ اكثر من شهر، مرجعا ذلك الى انخفاض منسوب آبار المياه بالكرك والاعتداءات على الخطوط. 
وكانت عدة مناطق بالمحافظة قد شهدت خلال الشهر الحالي احتجاجات وصفت بـ " العنيفة" على انقطاع المياه تخللها إغلاق الطرق العامة بإشعال الاطارات المطاطية فيها.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق