الشويكي وجبر يفتتحان سجل بطولة آسيا للكراتيه بـ "برونزيتين"

تم نشره في الأحد 15 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً

خالد القضاة-  موفد اتحاد الإعلام الرياضي

طشقند - افتتح نجما المنتخب الوطني للكراتيه نبيل الشويكي وهدى جبر، سجل الميداليات المشاركة الأردنية في البطولة الآسيوية للكراتيه للكبار والشباب والناشئين والتي انطلقت أمس بالعاصمة الاوزبكية طشقند بمشاركة 25 دولة، حيث صعد الشويكي وجبر الى منصة التتويج ليتقلد كل منهما الميدالية البرونزية لحلوله في المركز الثالث بوزنه.
 وأحرز الشويكي الميدالية البرونزية لوزن 57 بفئة الناشئين، وكان بإمكانه التقدم والمنافسة على الذهب، ولكنه خسر أمام الياباني ايكي زاوا بدور الأربعة 0-2، في مباراة قدم فيها عرضا جيدا، لكنه افتقر في حالة الهجوم إلى ميزة التقدم بسرعة ما افقده فرصة تسجيل النقاط، وبما أن الياباني تقدم ووصل الى الأدوار النهائية، وفاز بذهبية الوزن وحسب النظام المتبع ببطولات الكراتيه، فإن كل من اجتازهم الياباني سيتنافسون على إحدى برونزيات الوزن، فلعب الشويكي مع الاندونيسي كرايسنا وفاز عليه 3-1 ليزين صدره بالبرونزية.
وكان الشويكي وصل الى دور الأربعة بعد ان حقق فوزين بالأدوار التمهيدية الأول على حساب لاعب الصين تايبيه لو هاوون بالأفضلية، والثاني على اللاعب الهندي شيفان وبنتيجة  4-0. 
من جانبها قنعت هدى جبر بالميدالية البرونزية، بعد ان خسرت 3-0 أمام الاوزبكية اوتيكوفا، والتي تسلحت بعاملي الأرض والجمهور في مباراة مثيرة تفاعل معها الجمهور بشكل كبير. وبلغت جبر إلى هذا الدور بعد ان فازت على اللاعبة الهندية باتل بنكي بنتيجة كبيرة 10-0، وحسب نظام (السحب) وبعد أن فازت الاوزبكية بالميدالية الذهبية جاءت جبر بالمركز الثالث، وعبر مدرب منتخبي الشباب والناشئين شادي النجار، عن سعادته بهذه النتيجة والتي اعتبرها مشجعة في مستهل المشاركة الأردنية بالبطولة، وبين انه كان من الممكن المنافسة على الميدالية الذهبية بأحد الوزنين قائلا: "الإرهاق الذي تعرض له اللاعبون إثر الرحلة الشاقة بدا تأثيره واضحاً".
وشارك بإدارة اللقاءات الحكمان مجدي الحمصي وبثينة المحسيري، والأخيرة تعتبر أول حكمة عربية، تدير اللقاءات كقاض اول، فيما تابع المباريات ومثل الأردن بحفل الافتتاح رئيس الوفد، رئيس الاتحاد م. معين الفاعوري.    
إلى ذلك تبدأ عند السابعة صباح اليوم بتوقيت عمان (التاسعة بتوقيت طشقند) نزالات بطولة الشباب والتي يشارك بها الأردن بثلاث لاعبات وأربعة لاعبين. 
وفي وزن 53 تتنافس رهام ابوغزالة مع 10 لاعبات من آسيا للتقدم نحو منصة التتويج، وستلعب في ثاني مباريات الوزن مع لاعبة الصين تايبيه كو بيونج بدور الـ16، اما ايفلين الدعدع  فتأهلت بالأفضلية الى دور الثمانية حيث ستلاقي الفائزة من لقاء الاوزبكية تورسانوفا مع لاعبة الصين تايبية فنج ون، وإذا فازت بمباراتها الأولى فأنها ستنافس على أحدى ميداليات الوزن والذي تشارك فيه 10 لاعبات.
وتتنافس اللاعبة نور ابو صلاح مع 8 لاعبات على ميداليات وزن فوق 59 كغم، وستلاقي الاوزبكية دينوزا في دور الثمانية، وفي حال فوزها ستلاقي في دور الأربعة الفائزة من لقاء لاعبتي اليابان والهند.
 من جهة أخرى تشهد نزالات الشباب مشاركة أكبر من مختلف الدول، فقد اجبرت القرعة عبد الرحمن المصاطفة على اللعب بدور الـ 32، في حين تأهل باقي لاعبي منتخب الشباب للعب بدور الـ16 بالافضلية، حيث سيلعب المصاطفة أمام لاعب الصين تايبيه بان وي وسيتنافس مع 20 لاعباً للتقدم نحو الادوار النهائية للوزن، في حين يتنافس مفيد العزب مع 18 لاعبا على ميداليات وزن 61 كغم، ويبدأ مبارياته بدور الـ 16 عندما يلاقي السوري محمد العلي، ووليد خضر بوزن 68 كغم، اما علي يعقوب سيتنافس مع 16 لاعبا بوزن 76 كغم، وعليه أن يجتاز اللاعب الطجكي شيروز بدور الـ 16 اذا ما اراد التقدم للأدوار النهائية.

التعليق