"الملكي" يقبض على لقب الدرجة الأولى للشطرنج

تم نشره في الأحد 15 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

عمان - الغد- قبض فريق الشطرنج الملكي على لقب دوري الرجال للشطرنج، قبل جولة من ختام المنافسات التي استمرت حتى ساعة متأخرة من أمس في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة، واحتفظ باللقب مرة ثانية معلنا نفسه بطلا للدوري، وتسلم كأس البطولة في حفل تتويج اصحاب القاب الموسم، الذي شمل ايضا اصحاب القاب بطولات الفئات العمرية للجنسين، ودوري الدرجتين الثانية والثالثة ودوري السيدات، الذي جرى عقب انتهاء الجولة الاخيرة واستمر حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، برعاية الرئيس الفخري للاتحاد سمو الأمير محمد بن طلال، وتوج الابطال مندوبا عنه رئيس اتحاد اللعبة م.نواف ارشيدات.
واحتفظ "الملكي" باللقب عقب فوزه في الجولة قبل الاخيرة على منافسه التقليدي فريق موظفي أمانة عمان بنتيجة 2.5-1.5 رافعا رصيده الى 24.5 نقطة، ووقف الأمانة بالمركز الثاني برصيد 20 نقطة، وحل المهندسين بالمركز الثالث برصيد 18 نقطة عقب انتهاء الجولة الثامنة.
الجولة السابعة
شهدت الجولة السابعة فوز أمانة عمان على الوطني بنتيجة 3-1، حيث تغلب الاوكراني الكسندر كوفشان على عوض التعمري، مهند فرحان على ناهض محمود، بهجت الريماوي على ماهر البرغوثي، وخسر مؤيد عبيد امام هشام عثامنة.
وفاز المهندسين على الأولمبي بنتيجة 3.5-0.5، حيث تغلب المصري محمد السيد على موسى نعيم، فراس الحنتولي على يوسف أبو خلف، وغالب الجدع على مالك سويدان، وتعادل وائل الهيصماوي مع ليث الجندي.
وفاز مؤتة على زيد بن حارثة بنتيجة 3-1، حيث تغلب علي ذياب على يوسف عبد، واحمد الخطيب على طاهر علي، وتعادل فراس أبو عبية مع هيثم الشحروري، ومالك مسمار مع سيف أبو هزيم.
وفاز اصدقاء اريحا على بلدية اربد بنتيجة 3-1، حيث تغلب خالد السمهوري على عبدالله الشبول، راكان العطار على باسل الشوحة، ونافز بركات على عيسى الزعبي، وخسر نور الدين عليان امام وائل علان.
الجولة الثامنة
شهدت الجولة الثامنة فوز الملكي على أمانة عمان بنتيجة 2.5-1.5، حيث تغلب سمير منصور على بهجت الريماوي، وتعادل الاوكراني يوري كوربا مع مواطنه الكسندر كوفشان، وسامي السفاريني مع مهند فرحان، وبلال السمهوري مع مؤيد عبيد.
وفاز زيد بن حارثة على اصدقاء اريحا بنتيجة 2.5-1.5، حيث تغلب هيثم الشحروري على خالد السمهوري، وطاهر علي على نافز بركات، وتعادل يوسف عبد مع ابراهيم السلعوس، وخسر سيف أبو هزيم امام راكان العطار.
وفاز مؤتة على الوطني 3.5-0.5، حيث تغلب فراس أبو عبية على عوض التعمري، احمد الخطيب على فاروج اوهنيان، وعبدالله الصانع على هشام عثامنة، وتعادل مالك مسمار مع ناهض محمود.
وتعادل بلدية اربد مع المهندسين بنتيجة 2-2، حيث تغلب باسل الشوحة على حسين البطيخي، وتعادل عبدالله الشبول مع فراس الحنتولي، وعيسى الزعبي مع غالب الجدع، وخسر وائل علان امام المصري محمد السيد.

التعليق