آل خليفة يبارك فوز الأردن بالمركزين الاول والثالث للآنسات

رئيس الاتحاد العربي يشيد بنجاح الأردن في تنظيم البطولة العربية للطائرة الشاطئية

تم نشره في الأحد 15 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً

عمان –الغد- وجه رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة البحريني الشيخ علي بن محمد آل خليفة، شكره لأسرة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، التي تصدت لتنظيم وانجاح البطولة العربية للعربية للكرة الطائرة الشاطئية الحادية والعشرين للرجال، والحادية عشرة للسيدات التي اقيمت في عمان، واختتمت منافساتها أول من أمس على ملاعب الاميرة آية بنت الفيصل في مدينة الحسين للشباب.
وهنأ رئيس الاتحاد العربي، اسرة الاتحاد الأردني وكافة اللجان العاملة على النجاح الكبير للبطولة العربية، مشيرا الى ان كافة الوفود العربية المشاركة أشادت بقدرة الأردن على استضافة البطولات العربية، واخراجها وفق اعلى المعايير التي يريدها الاتحاد العربي.
وهنأ رئيس الاتحاد العربي الأردن بفوز منتخب السيدات بلقب البطولة العربية الحادية عشرة للسيدات، فيما نال منتخب سلطنة عمان بلقب البطولة الحادية والعشرين للرجال.
وعبر آل خليفة عن شكره لكافة الدول العربية التي شاركت في البطولة، مؤكدا حرص الاتحاد العربي على مشاركة كافة الدول العربية في البطولات المقبلة، والتعاون الكبير مع  كافة الاتحادات الوطنية على تطوير اللعبة.
وكشف آل خليفة، عن أبرز ملامح خطة نشاطات الإتحاد العربي وفي مقدمتها عودة البطولات العربية للسيدات، بعد انقطاع دام لعدة سنوات، وكذلك بطولات الأندية العربية الأبطال.
وقال آل خليفة: "كشفت البطولة عن مستويات فنية عالية، وهذا دليل على ان المنتخبات العربية المشاركة جاءت بهدف الفوز بلقب البطولة، سواء للرجال أو للسيدات، ولعل انتهاء معظم المباريات خاصة في الدور الثاني منها، بنتيجة 2-1 يشير بكل وضوح الى المستويات العالية والمتقاربة للمنتخبات، على عكس البطولات السابقة التي كانت فيها تنتهي معظم المباريات بنتيجة 2-0، وهذا بطبيعة الحال يعود لجهود المدربين والاتحادات العربية الوطنية التي تبذل كل جهد ممكن لتطوير الكرة الطائرة سواء داخل الصالات أو الشواطئ". واوضح رئيس الاتحاد العربي، ان الاتحاد سيقوم بتنفيذ اجندة نشاطاته، بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن العربي، والتي دفعت الاتحاد الى نقل العديد من بطولاته من بعض الدول الى دول أخرى، لاسباب يعرفها الجميع. وبين ان بطولات الكرة الطائرة للسيدات، والتي غابت عن اجندة الاتحاد العربي لسنوات طويلة بسبب قلة اعداد الدول المشاركة، فإن الاتحاد العربي وبالشراكة مع الاتحادات الوطنية اعاد هذه البطولات على اجندة نشاطاته اعتبارا من الموسم المقبل 2013، حيث تقرر ان يستضيف الأردن البطولة العربية العام المقبل، فيما تستضيف قطر بطولة الشواطئ، ولبنان بطولة الأندية العربية.
واوضح أن الاتحاد العربي يضع خطة نشاطاته بما ينسجم مع خطة نشاطات الاتحادين الآسيوي والأفريقي، بهدف عدم تقاطع النشاطات والبطولات مع بعضها البعض من جهة، ولتوفير الوقت والفرص للمنتخبات العربية للمشاركة في بطولات الاتحادين الآسيوي والافريقي.
وحول اللجنة الاعلامية التي كان قد شكلها الاتحاد العربي للكرة الطائرة في وقت سابق، بين آل خليفة ان هذه اللجنة قد تم ايقافها، مشيرا الى ان الاتحاد فضل تكليف الأمانة العامة القيام بأعمال اللجنة الاعلامية، من خلال التنسيق مع الاتحادات الوطنية.
والمح آل خليفة الى ان لعبة الكرة الطائرة بحاجة الى مزيد من الدعم سواء من اللجان الأولمبية الوطنية أو من الشركات والمؤسسات الخاصة.
وقال: "في ظل التحديات التي تواجه تطوير الرياضة العربية بشكل عام، والكرة الطائرة بشكل خاص، فإنه من المهم ان تلتفت اللجان الأولمبية الوطنية العربية باهتمام بالغ لدعم الكرة الطائرة، وكذلك دعم المؤسسات الخاصة لنشاطاتها".
واضاف ان تجربة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة في استقطاب الجهات الداعمة للبطولة العربية الشاطئية التي استضافها الأردن من خلال شركة أمير البحار للخدمات البحرية (الراعي الرسمي للبطولة)، جاءت لتؤكد أهمية دور القطاع الخاص في انجاح البطولة.
واختتم رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة حديثه بمطالبة الاعلام الرياضي العربي بالمزيد من الاهتمام في شؤون اللعبة، معبرا عن شكره وتقديره للاعلام الذي وصفه بالشريك الاستراتيجي للاتحاد العربي.

التعليق