الكرك: تسجيل 30 قضية مخدرات منذ بداية العام

تم نشره في الأربعاء 11 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - سجلت إدارة مكافحة المخدرات في محافظة الكرك منذ بداية العام الحالي نحو 30 قضية مخدرات من بينها خمس قضايا اتجار، وفقا لمدير الإدارة بالكرك الرائد أيمن الهباهبة.
وبين الهباهبة خلال ندوة "معا نحو أردن خال من المخدرات" والتي أقامتها الإدارة بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن بالمحافظة أمس أن "الإدارة تعمل وفقا للخطة الوطنية لمكافحة المخدرات لحماية المجتمع من هذه الآفة".
وأشار الهباهبة إلى أن عدد قضايا المخدرات التي اكتشفت في المملكة خلال العام الماضي بلغت 4015 قضية ما بين اتجار وتعاطي وحيازة، إضافة إلى قضايا أخرى سجلت بحق مجهولين.
 فيما بلغ عدد الأشخاص المتورطين 6447 شخصا من بينهم 652 أردنيا والبقية من جنسيات مختلفة، من بينهم 67 فتاة أردنية و26 من جنسيات اخرى، أما عدد طلبة الجامعات المتورطين فعددهم يبلغ 254 طالبا وطالبة من بينهم 193 أردنيا، إضافة إلى 75 حدثا.
وبين أن الإحصائيات تؤشر إلى أن أكثر الفئات استهدافا من قبل المتاجرين بالمخدرات هم فئة الشباب من 17 إلى 25 عاما وسائقو الشاحنات، وأن أكثر أنواع المخدرات شيوعا في المملكة هي مادة الكبتاجون بسبب "رخص أسعارها" مقارنة بالأصناف الأخرى.
وأوضح أن جريمة الاتجار بالمخدرات في المملكة ليست منظمة لكون الأردن منطقة عبور لذلك النوع من التجارة إلى الدول المجاورة، مؤكدا أن الوضع مسيطر عليه ما يحول دون اتساع رقعة الاتجار بالمخدرات أو تعاطيها بفضل المتابعة التي تقوم بها إدارة مكافحة المخدرات، وما تطلقه من برامج توعية وتثقيف بالتعاون مع المؤسسات المجتمعية المعنية بأضرار المخدرات على سلامة المجتمع وأمنه.
ولفت إلى اضطلاع إدارة مكافحة المخدرات بدور علاجي للمساعدة في شفاء متعاطي المخدرات، مشيرا إلى أن عدد من تمت معالجتهم في مركز علاج الإدمان التابع للإدارة بلغ 421 شخصا.

التعليق