وزير الأوقاف: 2700 مسجد بدون أئمة مؤهلين

تم نشره في الأربعاء 11 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون- كشف وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد السلام العبادي أن هناك 2700 مسجد في المملكة لا يوجد فيها أئمة مؤهلون من حملة البكالوريوس والدبلوم، مشيراً إلى أن الوزارة عمدت إلى تثبيت 1800 موظف على مدار 3 سنوات.
وأشار خلال افتتاحه أمس أعمال ملتقى الوعظ والإرشاد والعمل الخيري السابع في بلدة عرجان بمحافظة عجلون الى الخطط البديلة التي تلجأ إليها الوزارة لسد النقص من خلال التنسيق مع التربية والتعليم وطلبة الشريعة في مستوى السنة الرابعة لتعيينهم على حساب صندوق الدعوة .
وقال الوزير في الملتقى الذي أقامته الوزارة وصندوق الزكاة بحضور النائب الدكتور احمد القضاة ومساعد المحافظ ومساعد الأمين العام للوزارة ومدير عام صندوق الزكاة إن ملتقيات الوعظ والإرشاد والعمل الخيري تحمل دعوى تؤكد عليها الوزارة في تحقيق الخير للمجتمع وتوجيههم نحو مزيد من الانجاز والعطاء، مشيراً إلى أن الوزارة وبتوجيه من القيادة الهاشمية تتصدى لقضايا كبرى في مقدمتها خدمة بيوت الله التي يرفع فيها اسمه والاهتمام بالإعمارات الهاشمية للمسجد الأقصى ومقامات الصحابة وبث روح التكافل والأمل في النفوس .
وأكد أن الدين ليس مجرد مواعظ وإرشادات بقدر ما هو تربية للنفوس من خلال الخطاب الإسلامي الراشد الذي يصنع الشخصية المتوازنة لخدمة وطنها وأمتها .
ووزع الوزير خلال افتتاح الملتقى مساعدات للأسر المستفيدة من صندوق الزكاة وعددها 600 أسرة و25 مشروعاً تأهيلياً ومساعدات نقدية ل170 يتيماً وطالبا جامعياً فقيراً بقيمة مالية بلغت 79 ألف دينار من صندوق الزكاة كما افتتح يوما طبياً في مركز صحي عرجان بالتعاون مع لجنة زكاة وصدقات الوحدات استفاد منه 400 مراجع وبلغت كلفة هذا اليوم 10 آلاف دينار.
وخلال افتتاحه لمسجد الصالحين في بلدة عين جنا الذي بلغت كلفته 145 ألف دينار، وأقيم على مساحة 500 متر مربع ويضم مصلى للرجال وآخر للنساء وسكنا للإمام أكد الوزير أهمية ودور المنبر والمسجد في الدعوة والتوجيه لخدمة الدين ونشر الألفة والمحبة بين الناس وتعظيم قيم الخير والتعاون .
وأشار الوزير خلال لقائه محافظ عجلون عادل الروسان إلى أن واردات الوزارة من الوقفيات السنوية 3 ملايين و 200 ألف دينار والموازنة المخصصة من الدولة 45 مليون دينار وهناك عجز قيمته 9 ملايين دينار جراء الزيادات التي طرأت على رواتب الموظفين والأئمة والوعاظ .وثمن  المحافظ ومدير قضاء عرجان وعدد من المواطنين إقامة الملتقى والمساعدات التي قدمتها الوزارة للفقراء والمحتاجين من أبناء المحافظة .

التعليق