مخترعون يشاركون في برنامج تدريبي لـ"الحسن للأعمال"

تم نشره في الأربعاء 11 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً

عمان- شارك أربعة عشر مخترعاً ومختصّاً في مجال نقل التكنولوجيا في البرنامج التدريبي الذي نظّمه متنزّه الحسن للأعمال وتمّ تقديمه من قبل ممثّلين من معهد  (IC2) التابع لجامعة تكساس-أوستن، حيث غطّى البرنامج المواضيع المتعلّقة بتسويق واستثمار النّاتج الإبداعي والتكنولوجي للمخترعين.
وأثارت الأفكار التي قدّمها المخترعون الأردنيّون خلال البرنامج إعجاب كل من مايكل ج بريك ودونا كِدويل؛ المدرّبين المشرفين على البرنامج والقادمين من جامعة تكساس-أوستن.
كما أثنى المدرّبان على مستوى الحرفيّة العالي الذي أظهره مختصّو نقل التكنولوجيا في متنزّه الحسن للأعمال، وعبّرا عن رغبتهما في تنظيم فعاليّات مستقبلية ذات إطار أوسع لضمان استمرارية الزّخم الذي ولّده البرنامج والبناء على المهارات الموجودة.
تتطرّق الوحدات العشر التي تتكوّن منها سلسة (IC2) التدريبية للتحديات الرئيسية التي يواجهها المخترع أثناء تسويق اختراعه، والهدف من هذه الوحدات هو مساعدة المخترع ليتمكّن من تحديد ما إذا كان جاهزاً للمراحل التسويقية، كما تساعده في التعرّف على الخطوات الحرجة على طريق التسويق. في نهاية البرنامج، يصبح المخترعون المشاركون قادرين على تقديم اختراعاتهم والتّعريف عنها بطريقة مقنعة ومثيرة لاهتمام الزبائن والشركاء المُتَوَقََّعِين والمستثمرين.

التعليق