الجامعة تفصل 3 طلبة اشتركوا بمشاجرات سابقة

3 إصابات في مشاجرة طلابية بجامعة مؤتة

تم نشره في الثلاثاء 10 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً
  • تعزيزات أمنية على مدخل جامعة مؤتة عقب مشاجرة سابقة اندلعت بين طلبتها- (أرشيفية)

هشال العضايلة

الكرك - أصيب ثلاثة طلاب بإصابات مختلفة في مشاجرة اندلعت أمس بجامعة مؤتة اشترك فيها مئات الطلبة، وفق مصدر أمني بالكرك.
وأشار المصدر إلى أن الطلبة المتشاجرين ينتمون إلى عائلتين تسكنان قرى وبلدات بشمال وجنوب المحافظة، لافتا إلى أن المشاجرة التي استخدمت فيها العصي والحجارة والسكاكين اندلعت على إثر خلافات سابقة بين طلبة من العائلتين حدثت بينهم مشاجرات عديدة داخل وخارج الجامعة.
وأثارت المشاجرة حالة من الفوضى والهلع داخل الجامعة بسبب تجارب سابقة استخدم فيها الطلبة المتشاجرون الأسلحة النارية.
وبين المصدر أن الإصابات تنوعت بين إصابات ناتجة عن الضرب بالحجارة أو الاعتداء بالضرب على الطلبة بالأيدي والأرجل، مشيرا إلى أن الحرس الجامعي تمكَّن من السيطرة على المشاجرة بعد ساعة من وقوعها.
وعلى خلفية المشاجرة اتخذت الأجهزة الأمنية بالكرك إجراءات احتياطية أمنية على بوابات الجامعة، تحسبا من امتداد المشاجرة الى خارج الجامعة وتجددها بمشاركة اشخاص من خارج الجامعة.
الى ذلك قرَّر المجلس التأديبي في جامعة مؤتة فصل ثلاثة من الطلاب لمدة فصلين دراسيين على خلفية مشاركتهم في مشاجرات طلابية وقعت بالجامعة قبل أكثر من ثلاثة أشهر، وفق مصدر في الجامعة.
وأشار المصدر إلى أن قرارات الفصل جاءت من قبل اللجان المختصة بإيقاع العقوبات على الطلبة المدنيين، وفق تعليمات الطلبة المدنيين بالجامعة.
ولفت إلى أن الجامعة وعلى خلفية المشاجرة التي وقعت بالجامعة، شكلت لجان تحقيق رسمية انتهت إلى إيقاع العقوبة على الطلبة المشتركين فيها.
وبموجب التعليمات يحق للطلبة المفصولين الاعتراض على قرار المجلس خلال مدة 15 يوما، في حين أن القرار بحاجة إلى مصادقة مجلس العمداء عليه ليصبح نافذا.
وكانت جامعة مؤتة شهدت خلال الفصل الدراسي الماضي مشاجرات طلابية استخدمت فيها العصي والحجارة والسكاكين والأسلحة النارية في بعض الأحيان.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق