"الزراعة": استيراد 30 ألف رأس ماشية من لبنان

تم نشره في الاثنين 9 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق - استورد القطاع الخاص زهاء 30 ألف رأس ماشية من لبنان، وذلك بعد أن منحت وزارة الزراعة المستوردين رخصا ضمن شروط صحية تتعلق بالحجر البيطري في محاجرها البيطرية في محافظة المفرق، وفق مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة المهندس فيصل العرقان.
وأضاف العرقان أن تجارا أردنيين استوردوا 30 ألف جدي لغايات الذبح من لبنان بما يساهم بتخفيض أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق وبما يتوافق مع القدرة الشرائية للمواطن الأردني، خصوصا في شهر رمضان المبارك.
وبين العرقان أن مكتب زراعة مركز حدود جابر يتابع معاملات إخراج الشاحنات المحملة بالأغنام الداخلة للمركز الحدودي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بهدف تسهيل الإجراءات وإتمام إنجازها بسهولة، لافتا إلى أنه تم تخصيص محاجر صحية في محافظة المفرق لغايات وضع الأغنام ضمن متابعة بيطرية لإتمام كافة الفحوصات المخبرية.
وأوضح أنه تم استيراد 70 ألف خروف من استراليا، فضلا عن فتح باب استيراد اللحوم الحمراء من بلغاريا لسد النقص الحاصل في الأسواق الأردنية.
وقال العرقان إن الأردن صدر في المقابل إلى دول الخليج ما يقارب ألف رأس من الماشية خلال العام الحالي، لافتا إلى أن هذه الحالة ستساعد بتخفيف الأعباء المالية على مربي الثورة الحيوانية ورفد الاقتصاد الوطني.

local@alghad.jo

التعليق