نجوم تحت المجهر

مورينيو يكره صداقة كاسياس مع تشافي وبيرلو يرحب ببالوتيلي

تم نشره في الخميس 5 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً
  • صداقة كاسياس وتشافي تزعج مورينيو - (ا ف ب)

مدن-  كشف والد لاعب وسط منتخب اسبانيا لكرة القدم تشافي ان مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو غير سعيد لصداقة ابنه لاعب برشلونة مع حارس مرمى المنتخب وريال مدريد ايكر كاسياس.
واعتبر والد تشافي ان كاسياس دخل في مشكلة مع مورينيو بسبب الصداقة مع تشافي زميله في المنتخب وغريمه على صعيد الاندية.
ويتمتع اللاعبان بصداقة منذ وقت طويل، وهذه العلاقة كانت محط مراقبة خلال المواجهات النارية بين ريال مدريد وبرشلونة في السنوات الاخيرة.
وعلى رغم ان اللاعبين نجحا في حصر المنافسة داخل ارض الملعب وحافظا على صداقتهما، لكن والد تشافي اعتبر ان مورينيو لم يكن سعيدا لبقاء هذه العلاقة ايجابية بين اللاعبين: "دخل ايكر في مشكلة كبيرة مع مورينيو حول صداقته مع تشافي. اصبحت هذه المشكلات علنية الموسم الماضي والكل يعرف بها. لم يكن لتشافي وايكر اي نية في وضع حد لهذه الصداقة".
وتابع الوالد في حديث اذاعي: "بدون تشافي وايكر والمدرب فيسنتي دل بوسكي لم تكن اسبانيا لتحقق هذه الانجازات. تسببت مباريات الكلاسيكو بلحظات صعبة. تعكرت العلاقة بين اللاعبين الذين كانوا اصدقاء سابقا. حصلت امور مع الفارو اربيلوا وتشابي الونسو وسيرخيو راموس واخرين. لم تكن تصرفات بعض اللاعبين مناسبة. لحسن الحظ تدخل تشافي وايكر".
وعلى رغم الحديث عن انقسامات في المعسكر الاسباني بين لاعبي ريال وبرشلونة، الا ان لا فوريا روخا خطفت لقب كاس اوروبا 2012 عن جدارة بفوزها في النهائي على ايطاليا 4-0.
بيرلو يرحب بفكرة قدوم بالوتيلي الى يوفنتوس
رحب لاعب وسط يوفنتوس الايطالي اندريا بيرلو بفكرة قدوم زميله في المنتخب المهاجم ماريو بالوتيلي الى نادي "السيدة العجوز".
ويعتقد بيرلو ان بالوتيلي مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي سيكون اضافة جيدة لحامل لقب الدوري المحلي، ولن يشكل اي ازعاج لغرفة ملابس الفريق.
وكان بيرلو وبالوتيلي من ابرز لاعبي منتخب ايطاليا الذي بلغ نهائي كأس اوروبا الاخيرة حيث خسر امام اسبانيا 4-0.
واصبح مستقبل بالوتيلي مع سيتي بطل الدوري الانجليزي غير مضمون بعد الاشكالات العديدة التي حصلت مع مدربه ومواطنه روبرتو مانشيني الموسم الماضي.
وقال بيرلو لشبكة سكاي الايطالية: "هل ارغب ببالوتيلي في يوفنتوس؟ بالطبع اقبل بذلك. وانا اعرف ايضا كيف اتحدث معه. كلانا جاء من بريشيا وعندما نكون مع المنتخب نتحدث بلهجتنا".
وتابع: "لم تكن هناك اي مشكلة في ادارته داخل غرف الملابس، في الواقع تصرف بشكل جيد. ماريو شاب يريدك ان تبقى الى جانبه".
كما اعرب بيرلو عن رغبته باللعب مع منتخب ايطاليا لغاية كأس العالم 2014، شرط بقاء المدرب تشيزاري برانديلي في منصبه: "امل ان املك القوة للذهاب الى البرازيل 2014. برانديلي خلق شيئا جديدا، ومن الصعب رؤيته يغادر المنتخب الوطني".
روما يتعاقد مع البرازيلي دودو
تعاقد نادي روما الايطالي مع المدافع البرازيلي دودو لمدة خمسة اعوام من كورنثيانز ساو باولو، بحسب ما اعلن فريق العاصمة أمس الاربعاء.
ويلعب جوزيه رودولفو بيريس ريبيرو "دودو" في مركز الظهير الايسر او الوسط الايسر وهو كان معارا الى نادي باهيا البرازيلي.
ودودو هو اول لاعب ينضم الى روما في الموسم الجديد بعد قدوم المدرب التشيكي المخضرم زدينيك زيمان الذي حل بدلا من الاسباني لويس انريكه.
دي ناتالي مستمر مع أودينيزي حتى 2014
أعلن نادي أودينيزي الإيطالي الأربعاء بشكل رسمي تمديد تعاقد قائده وهدافه أنطونيو دي ناتالي حتى 30 حزيران(يونيو) 2014.
وبذلك يستمر دي ناتالي مع أودينيزي حتى السادسة والثلاثين من عمره على أمل الحفاظ على معدلاته التهديفية الحالية.
وتوج دي ناتالي هدافا للدوري الإيطالي عامي 2010 و2011 وسجل الموسم الماضي 23 هدفا في المسابقة ضمنت له مكانا في تشكيل المنتخب الإيطالي وصيف كأس أمم أوروبا "يورو 2012".
لوسيو يجري الفحص الطبي قبل التوقيع ليوفنتوس
توجه قائد المنتخب البرازيلي السابق لوسيو إلى مقر نادي يوفنتوس صباح أمس الأربعاء وخضع للفحص الطبي الروتيني قبل توقيعه على عقد انتقال إلى صفوف بطل الدوري الإيطالي.
ونشر يوفنتوس على موقعه الرسمي صورة للوسيو (34 عاما) لدى وصوله إلى مقر النادي بمدينة تورينو شمالي إيطاليا حيث ينتظر أن يوقع خلال ساعات على عقد لمدة موسمين.
وينضم لوسيو، صاحب 105 مباريات دولية مع المنتخب البرازيلي، إلى يوفنتوس في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع إنتر ميلان الذي لعب له لثلاثة مواسم.وبدأ لوسيو في 2001 رحلته الاحترافية في أوروبا حيث لعب لباير ليفركوزن الألماني لثلاثة أعوام، تبعها بخمسة في صفوف بايرن ميونخ ثم انتقل إلى إيطاليا في 2009. ومن المعروف أن لوسيو سبق وفاز مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم 2002.
ليون يطلب 20 مليون يورو للاستغناء عن لوريس
اعترف رئيس نادي أوليمبيك ليون الفرنسي، جان ميشيل أولاس، بوجود اهتمام من جانب أندية أوروبية كبرى بضم حارس مرماه الدولي هوغو لوريس، إلا أنه حدد سعرا "يتفق مع القيمة السوقية" للاعب، حسب قوله.
وقال أولاس في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية أمس الأربعاء "أخبرني هوجو بأنه يفضل أن ينتقل إلى واحد من خمسة أندية أوروبية كبيرة أبدت اهتمامها بضمه. ولكن إذا أراد أي من هذه الأندية التقدم بعرض فيجب أن يتفق مع القيمة السوقية للاعب وهي 20 مليون يورو".
وأكد رئيس ليون أنه في حال عدم التوصل لاتفاق بشأن بيع لوريس لفريق آخر بالسعر المطلوب قبل منتصف الشهر الجاري، فإن الحارس عليه أن يبقى مع ليون وينضم لمعسكر الإعداد للموسم الجديد.وكان لوريس من اللاعبين القلائل الذين تألقوا مع المنتخب الفرنسي في كأس أمم أوروبا "يورو 2012" وحمل شارة القيادة خلال المباريات الأربع التي لعبها مع زملائه.وتشير الصحف إلى أن فريق أرسنال الإنجليزي يأتي على رأس المهتمين بضم الحارس البالغ من العمر 25 عاما والذي لعب 37 مباراة دولية للمنتخب الفرنسي.
برشلونة يضم بادشتوبر إلى قائمة المطلوبين
ذكرت تقارير صحفية أن فريق برشلونة الإسباني قد وضع اسم الألماني الدولي هولغر بادشتوبر ضمن قائمة اللاعبين المطلوب التعاقد معهم لتدعيم الدفاع الموسم المقبل.
وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية واسعة الانتشار في برشلونة أمس الأربعاء، أن إدارة النادي الكتالوني بدأت في البحث عن بدائل أخرى في مركز قلب الدفاع بدلا من خافي مارتينيز الذي يغالي فريقه أثلتيك بلباو في مطالبه المادية للاستغناء عنه.
وطلب أثلتيك 40 مليون يورو لبيع مارتينيز، ما جعل المدير الرياضي لبرشلونة أندوني زوبيزاريتا يحول أنظاره إلى بادشتوبر مدافع بايرن ميونخ وكذلك البلجيكي توماس فرمايلين مدافع أرسنال الإنجليزي.
ويبدو بادشتوبر (23 عاما) المرشح الأوفر حظا كون بايرن لن يطلب مبلغا كبيرا للاستغناء عنه حسب المتوقع، كما أنه يجيد اللعب كقلب دفاع وكظهير أيسر على حد السواء.
وفاز بادشتوبر بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا مع بايرن في 2010 ولعب مع المنتخب الألماني كأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا "يورو 2012". -  (وكالات)

التعليق