"صيف عمان 2012" يطلق فعالياته بحفل للفنان حسين السلمان

تم نشره في الخميس 5 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً
  • الفنان حسين السلمان خلال الحفل الذي أحياه أول من أمس في حدائق الحسين

معتصم الرقاد

عمان- أضاء نجم الأغنية الأردنية الفنان حسين السلمان فضاء أول ليالي مهرجان صيف عمان 2012، أول من أمس، بالغناء الوطني والتراثي والعاطفي؛ حيث تفاعل معه الحضور، الذي جاء خصيصا لمشاركته الحفل على المسرح الرئيسي في حدائق الحسين.
المهرجان، الذي تتواصل فعالياته حتى الثالث عشر من الشهر الحالي، وسط أجواء كرنفالية وحضور جماهيري كبير، رعاه مدير مدينة عمان المهندس هيثم جوينات مندوبا عن رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى المهندس عبدالحليم الكيلاني.
وقال جوينات، في تصريح له، إن الفلسفة العامة لمهرجان صيف عمان تكمن في تقديم البرامج والفعاليات الثقافية والترفيهية المجانية ذات الجودة العالية التي تلبي رغبات جميع شرائح المجتمع؛ خصوصا الأطفال.
وأشار إلى أن "صيف عمان" الذي يقام للمرة السابعة مجانا، يهدف إلى تطوير وتعزيز الحس الثقافي والفني لدى المجتمع، داعيا في هذا السياق مواطني عمان إلى الحضور والتفاعل مع برامج المهرجان المنوعة.
وأكد جوينات أن المهرجان يهدف إلى جعل مدينة عمان مقصدا للسياح، إضافة إلى دعم المواهب المحلية الشابة وتوفير أجواء الفرح للمواطنين وزوار الأردن من خلال فعاليات ذات طابع كرنفالي تلبي رغبات المواطنين.
واستهل السلمان الحفل الذي استمر قرابة الساعتين بأحدث أغانيه وعنوانها "تيرشرش" التي تفاعل معها الحضور وردد كلماتها، ثم قدم واحدة من أشهر أغانيه هي؛ "يا بوردين" التي لاقت انتشارا واسعا في الوسط الفني بعد إصدارها.
وألهب السلمان مشاعر وأحاسيس الجمهور الذي عمّ أرجاء المكان لحظة ظهوره على خشبات المسرح بباقة من الأغاني الوطنية والشعبية والعاطفية التي مزجها بطريقة الميدلي وتخللتها مواويل الميجنا والغزل حازت إعجاب الجمهور.
كما قدم نجم حفل الافتتاح وصلة من الأغاني العاطفية العربية التي انتشرت في الوسط الفني لنخبة من نجوم الغناء العربي، ولاقت قبولا واسعا على الساحة الفنية.
وللمزيد من الحماس، قدم نجم الحفل في مشاركته الخامسة في المهرجان على التوالي مجموعة من الأغاني التراثية والشعبية الأردنية التي تجلى معها ليقدم بمشاركة الفرقة وصلة من الدبكة، التي تفاعل معها الجمهور الذي تحلق في دبكات ملأت باحة المسرح، لتتلوها بوصلة من العتابا والميجنا.
كما قدم السلمان أغنية "ليكي.. ليكي" للمطرب وفيق حبيب؛ حيث بدأها بموال مع إدخال بعض الكلمات الى الكلمات الأصلية للأغنية التي نالت إعجاب الجمهور الذي واصل الدبكة والرقص، ليتبعها بمجموعة من الأغاني العاطفية والوطنية والشعبية والمجوز التي تابعها جمهور غفير من أهالي مدينة عمان وزوارها من المحافظات كافة والدول العربية.
وعبر الفنان حسين السلمان، في تصريح صحفي خاص سبق الحفل، عن سعادته في المشاركة بمهرجان صيف عمان منذ انطلاقته العام 2006، مثمنا في السياق الجهود كافة التي تبذلها أمانة عمان لإنجاح المهرجان.
وأكد أنه سيحيي مجموعة من الحفلات الفنية خلال صيف العام الحالي؛ وأهمها مشاركته في مهرجان جرش للثقافة والفنون، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة تصوير أحدث أغانيه "يما قلبي" بطريقة الفيديو كليب.
وكان حفل الافتتاح قد انطلق بفقرات موسيقية قدمتها فرقة موسيقات الأمن العام، تلتها عروض فنية استعراضية قدمتها فرقة "الخارقون" للرقص الحديث على الأنغام الموسيقية المختلفة، وفقرات بهلوانية تمتاز بالخفة على أنغام الموسيقى، ورقصات امتازت بالخفة والرشاقة أدهشت الحضور ولاقت تشجيعا وتفاعلا قويا منهم.
وتدعو أمانة عمان المواطنين وعائلاتهم والسياح العرب والأجانب لحضور فعاليات المهرجان التي تقام يوميا مجانا وعلى مدار أسبوعين في موقعي المهرجان؛ مسرح الفقرات الفنية ومسرح منطقة الأطفال الترفيهية.
وتهدف أمانة عمان، من خلال فعاليات المهرجان الذي تقيمه سنويا بأجواء عائلية كرنفالية منوعة وشعبية، الى تنشيط الحركة السياحية في مدينة عمان وجعلها مقصدا سياحيا لدول العالم كافة.
كما ستحيي نخبة من الفنانين الأردنيين؛ منهم مجد أيوب، زياد صالح، رامي الخالد، جهاد سركيس، محمد اربيحات، غادة العباسي، سعد أبوتايه، طوني قطان وبشار السرحان، العديد من الحفلات الفنية على مسرح الحدائق الرئيسي ضمن ليالي فعاليات المهرجان، إضافة إلى العديد من المسرحيات الكوميدية الاجتماعية وعروض لفرق فلكلورية شعبية.
فيما سيكون الأطفال طوال أيام المهرجان على موعد مع العديد من الشخصيات الكرتونية والفقرات الترفيهية للساحر والحكايا والمسرحيات من خلال المنطقة المخصصة لهم ضمن المهرجان.
وكانت أمانة عمان أنهت الاستعدادات كافة لإنجاح فعاليات المهرجان التي تقام بشكل يومي من السابعة وحتى الحادية عشرة مساء، بهدف استقطاب أعداد كبيرة من المواطنين والسياح.
وقدمت أمانة عمان الشكر لكل الجهات الداعمة للمهرجان ممثلة بشركة زين الشريك الاستراتيجي، وبنك الإسكان للتجارة والتمويل الراعي البلاتيني، وشركة المعبر الراعي الذهبي، والرعاة الإعلاميين للمهرجان قناة رؤيا الفضائية ومجلة ليالينا وإذاعة هوا عمان وأمنية ميديا، وإدارة حفل الافتتاح الإعلامية ناديا الزعبي.

motasem.alraqqad@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »حسين بجنن (منار)

    الاثنين 27 أيار / مايو 2013.
    حسين السلمان بجنن