موروسيني عانى من مرض وراثي في القلب

تم نشره في الأربعاء 4 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً

روما - اظهرت نتيجة تشريح جثة لاعب ليفورنو الايطالي بيار ماريو موروسيني، الذي توفي في 14 نيسان(ابريل) الماضي عن 25 عاما، اصابته بمرض وراثي في القلب، كما نشر أمس الثلاثاء في الصحافة الايطالية. ووفق تقرير من 250 صفحة اعده البروفيسور كريستيان دوفيديو، كان موروسيني مصابا باعتلال عصبي في عضلة القلب، وهو مرض وراثي نادر يحول في شكل تدريجي خلايا القلب العضلية الى دهن، و"من الصعب جدا اكتشافه" وفق الخبير الطبي الذي اختارته العائلة كريستيانا باسو.
اضاف باسو: "لم يظهر الشاب أي اعراض مرضية، ولا اعتقد ان مسؤولية وفاته يتحملها الذين تابعوه خلال الاعوام الماضية".
واشار الى ان استخدام "جهاز تخطيط القلب كان من الممكن ان يمنح بعض الفرص الاضافية لانقاذه"، علما ان المسعفين داخل الملعب لم يستخدموه لأن قلب موروسيني لم يقدم أي دليل على الحركة. كما ان سيارة الاسعاف تأخرت في الوصول بسبب اعاقة احدى السيارات مدخل الطوارئ الى ملعب ليفورنو.
وكان موروسيني الذي بدأ مسيرته الكروية مع اتالانتا برغامو ثم انتقل الى اودينيزي الذي اعاره بدوره لليفورنو في كانون الثاني(يناير) الماضي، سقط على ارضية الملعب في الدقيقة 33 من مباراة ليفورنو مع بيسكارا وحاول النهوض مجددا لكنه سقط على صدره وتلقى الاسعافات الاولية في المكان ذاته قبل ان تنقله سيارة اسعاف الى مستشفى سانتو سبيريتو في بيسكارا بيد ان قلبه توقف قبل الوصول.
يشار الى ان لاعب نادي فالنسيا الاسباني انطونيو بويرتا الذي توفي بسكتة قلبية العام 2007، عانى من المرض نفسه.-(ا ف ب)

التعليق