السعودي: التربية تركز على التوسع في إنشاء المدارس المزودة بوسائل المعرفة

تم نشره في الثلاثاء 3 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد - قال وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي إن جهود الوزارة تنصب بالتركيز على التعليم النوعي المتميز جنبا الى جنب مع التوسع في إنشاء المدارس الحديثة وتزويدها بكل وسائل المعرفة والبحث.
وأضاف خلال رعايته أمس في إربد حفل إطلاق أكاديمية التميز الدولية للمدارس الخاصة ان التحول من الأساليب التقليدية الى الحديثة اصبح ضرورة قصوى في ظل ثورة المعلومات والتكنولوجيا والمطلوب تعليم ابنائنا كما يريدون لا كما نريد.
واشار الى ان مؤسسات التعليم الخاص هي مؤسسات وطنية مخرجاتها تصب في صالح الوطن شأنها شأن مؤسسات التعليم والتربية العامة، ويقع عليها دور كبير في خدمة العملية التربوية وتطويرها لأن التعليم مسؤولية الجميع.
وأوضح ان الرهان معقود على التعليم الخاص برفد خطط وبرامج وزارة التربية والتعليم في تعزيز مفهوم المجتمع المعرفي بالتفاعل مع مكونات العملية التعليمية والتربوية في إطار المجتمعات المحلية التي تعمل من خلالها في بناء قدرات الطالب بما ينعكس على محيطه.
ودعا السعودي القطاع الخاص الى الاستثمار في التعليم الذي يعد من انجح انواع الاستثمار، مؤكدا ان الوزارة تنظر الى القطاع الخاص شريكا استراتيجيا في تعزيز جهودها ورفد خططها الرامية الى تلمس أسباب التطور ومحاكاة افضل البرامج التعليمية.
واستعرض رئيس مجلس ادارة الاكاديمية الدكتور عثمان السواعي ومديرة المدرسة فاطمة الرشيد جوانب التميز في برامجها والخطط الدراسية المرتكزة على البرامج الاميركية والبريطانية الى جانب البرامج الوطنية المتميزة نظرا لحاجة محافظة اربد لمثل هذا النوع من البرامج.
وأكدا أن الكوادر التدريسية والمختبرات والوسائل التعليمية المساندة تتيح فضاءات واسعة امام الطلبة للتعبير عن قدراتهم وطاقاتهم ضمن بيئة تخدم الإبداع والتميز.
الى ذلك، تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي أمس معسكر الشباب في مدرسة الحسين الثانوية المهنية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة إربد الثانية ضمن الدفعة الثانية من معسكرات الحسين العمل والبناء التي ينفذها المجلس الأعلى للشباب.
وأعرب عن ارتياحه لحماسة المشاركين في المعسكر وقيامهم بالأعمال التطوعية داخل المدرسة وفي المجتمع المحلي، مشيرا إلى التجربة الناجحة المتمثلة بالشراكة مع المجلس الأعلى للشباب.

Ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق