تشكيل المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة غرب آسيا للجودو

تم نشره في الاثنين 2 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني لرجال الجودو - (من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

عمان  -  أعلنت 11 دولة مشاركتها في بطولة غرب آسيا للجودو، التي تنطلق منافساتها يوم الجمعة المقبل في صالة الآرينا بمدينة الحسين للشباب، وتقام برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية، وباشراف الاتحادين الدولي وغرب آسيا للجودو.
وتشارك في البطولة دول فلسطين (4 لاعبين)، العراق (14 لاعبا ولاعبة)، لبنان (4 لاعبين ولاعبة)، إيران (14 لاعبا ولاعبة)، السعودية (7 لاعبين)، الكويت (7 لاعبين)، الإمارات (4 لاعبين)، اليمن (4 لاعبين و3 لاعبات)، سورية (14 لاعبا ولاعبة)، الأردن (14 لاعبا ولاعبة) والأردن.
تشكيل المنتخب الوطني
وكان اتحاد الجودو الأردني شكل المنتخب الوطني المشارك في البطولة، حيث يضم المنتخب الوطني للرجال غيث نايف وزن 60 كغم، محمد غازي وزن 66 كغم، سامر حسن وزن 73 كغم، بكر جميل وزن تحت 81 كغم، إبراهيم خلف وزن تحت 90 كغم، محمد زياد وزن تحت 100 كغم، محمد خلف وزن فوق 100 كغم.
ويضم المنتخب الوطني للسيدات دينا بسيسو وزن تحت 52 كغم، شادن زياد وزن تحت 52 كغم، سلام البرباراوي وزن تحت 78 كغم، سارة بسيسو وزن  48 كغم، لينا شقور وزن تحت 63 كغم، رولا يعقوب وزن تحت 70 كغم.
العبادي: البطولة قوية
قال رئيس اتحاد الجودو المهندس بكر العبادي، ان معظم اللجان العاملة في البطولة قامت بالواجبات المطلوبة منها على أكمل وجه، وان الاستعدادات سارت بمرونة، وان النجاح سيكون حليف أول بطولة لدول غرب آسيا.
وأكد العبادي ان مشاركة 11 منتخبا في النزالات، يدل على ان انطلاقة البطولة ستكون قوية ومميزة، وإذا ما تمت مشاركة منتخبات سورية ولبنان واليمن، التي سبق وان أعلنت مشاركتها المبدئية، فإن عناصر الإثارة ستكتمل وستكون بطولة مميزة جدا.
القضاة: جاهزون لإنجاح البطولة
وقال أمين سر اتحاد الجودو جرير القضاة: "أنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة الترتيبات من أجل انجاحها، بالتعاون من الاتحادين العالمي وغرب آسيا، وذلك من أجل توسيع رقعة انتشار اللعبة في المنطقة، وان المنافسة ستكون على أشدها بين لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث ان منتخبات الأردن وإيران وسورية تشارك بعدد كبير من اللاعبين، من أجل حصد أكبر عدد من الميداليات".
برنامج البطولة
تعقد بعد غد الأربعاء دورة في التنظيم والإدارة، وسيقام في اليوم الذي يليه اجتماع للحكام واللجنة الفنية وقرعة البطولة.
وستقام نزالات اليوم الأول عند الساعة 10 صباح يوم الجمعة المقبل للرجال والسيدات، ويشارك في فئة الرجال 3 أوزان هي: 90 كغم، تحت كغم 100، فوق 100 كغم، 4 اوزان للسيدات هي تحت 48، وزن تحت 52 كغم، وزن تحت 57 كغم، وزن تحت 63 كغم.
وتستأنف منافسات البطولة يوم السبت المقبل، حيث يتنافس في اليوم الأخير من البطولة اللاعبون في أوزان 60 كغم، تحت 66 كغم، تحت 73 كغم للرجال، وفي فئة السيدات تتنافس لاعبات أوزان تحت 70 كغم، تحت 78 كغم، فوق 78 كغم.

ayman.alkhateeb@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بطولة غرب اسيا للجودو (muneer m. somek)

    الاثنين 2 تموز / يوليو 2012.
    هذه البطولة جائت في وقت مميز حيث تستعد المنتخبات للمشاركة في اولمبياد لندن وقد اعتبرت بعض هذه الدول ان هذه المشاركة جزء من استعداداتها فيما قد تعزف منتخبات اخرى عن المشاركة بالفريق الاول خوفا من حدوث اصابات للاعبيها وبذلك فيتم استبعادهم فهذه البطولة ستكون متفاوتة المستويات وقد تظهر الكثير من المفاجأت .
    اما تنظيم البطولة فمما لاشك فيه ان الاتحادات الاردنية قد حازت على المراتب الاولى في حسن تنظيم البطولات واستضافة الوفود الرياضية وخاصة على المستوى العربي فنشامى الاردن لايألون جهدا في اكرام الضيف .
    بالنسبة للفريق الاردني فاننا نتمنى له التقدم وحصد العديد من الميداليات وتعويض ما خسرناه في الدورة العربية نتيجة للقرعة التي اطاحت باللاعبين الاردنيين دون غيرهم من الفرق المشاركة الاخرى خاصة وان معظمهم وقع مع ابطال العالم من دول المغرب العربي في قرعة ظالمة تستند الى برنامج استبعاد الاقوياء عن بعضهم والخلاص من الفرق الضعيفة او الناشئة لكي لايقع ابطال معروفين في بداية النزالات مما يسبب عدم السماح لوجوه جديدة بدخول المنافسة