متفرقات من ملاعب كرة القدم العراقية

"الأسود" يعزز الصدارة بعد الفوز على "الفراعنة" وزيكو يؤكد إبعاد عماد محمد

تم نشره في السبت 30 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً
  • المدير الفني البرازيلي للمنتخب العراقي لكرة القدم زيكو -(من المصدر)
  • المنسق العام للاتحاد العراقي لكرة القدم سعد الزهيري -(من المصدر)

عمار السامرائي

بغداد - عزز المنتخب العراقي بكرة القدم، صدارته لمجموعته الثالثة، بعدما تغلب على المنتخب الاولمبي المصري بهدفين لهدف، في ثاني مبارياته ببطولة كأس العرب الجارية أحداثها بالسعودية على ملعب الأميرعبدالله الفيصل بمدينة جدة.
في المباراة التي ادارها الحكم الدولي القطري عبدالله البلوشي وساعده مواطنه رمضان النعيمي وابراهيم سيت من البحرين،
وعبد الرحمن العمري حكما رابعا، وفهد المصيبيح مشرفاً. تقدم للفراعنة صلاح جمعة من ركلة جزاء في الدقيقة 45، وتعادل مصطفى كريم للعراق في الدقيقة 49، وأضاف علاء عبدالزهرة هدف العراق الثاني في الدقيقة 75.
وبهذه النتيجة يكون المنتخب العراقي قد عاد للمنافسة على التأهل للدور قبل النهائي، فيما بدد الفراعنة فرصة تأهلهم.
زيكو: انا لا انظر الى اسماء اللاعبين
أعرب البرازيلي زيكو المدير الفني للمنتخب العراقي سعادته بالفوز على مصر 2-1 بكأس العرب وقال: "المباراة كانت صعبة للغاية، وأدينا الشوط الأول بشكل سيئ أمام منتخب مصر، الذي يمتلك مجموعة من المواهب المتميزة ويلعبون كرة قدم حديثة، واستغلوا سوء المنتخب العراقي في هذا الشوط وتمكنوا من تسجيل هدف التقدم، وبين الشوطين طلبت من اللاعبين التركيز وغيرنا من استراتيجيتنا الهجومية، وأجرينا تبديلين في الشوط الثاني فأحرزنا هدفين وفزنا بالمباراة".
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اللقاء: "أنا لا أنظر لاسماء اللاعبين عند وضع التشكيل، لان المنتخب لن يفوز بالأسماء، بل بإداء اللاعبين داخل الملعب، ونحن في مرحلة إحلال وتبديل، ولذلك من الواجب إشراك لاعبين جدد حتى نقف على مستواهم، ويزيد عامل الانسجام بين اللاعبين بعد كل مباراة يشاركون فيها، وأنا طوال تاريخي مع كرة القدم لم أشاهد تحكيما مثل هذا الذي حدث، فالحكم المساعد يشير الى ركلة جزاء واضحة لنا، ويتغاضى عنها حكم المباراة والجميع شاهد ذلك".
المدرب البرازيلي: لست سمسارا للاعبين
أعرب زيكو عن استغرابه الشديد من وجود بعض لاعبي المنتخب بدون ناد، مؤكداً ان هذا الامر لا يحدث في العالم كله.
وقال انه ينتظر حلولا ايجابية من اللاعبين لإنهاء هذا الموضوع الذي يؤرقه دائما، فليس من المنطقي ان يكون هناك لاعب في المنتخب لا يوجد لديه ناد، فالتواصل أمر ضروري جدا في اللعبة.
وعن وجود بعض المحاولات الشخصية منه لتعاقد بعض اللاعبين في الدوري التركي، قال: "لست سمساراً لتعاقد اللاعبين، لكن لدي بعض العلاقات الشخصية مع الأندية التركية واخبرتهم بوجود لاعبين بدون ناد، وارسلت لهم الأسماء وما يزال الامر بيد الأندية التركية، لكنني لا املك عصا سحرية، وليس ذنبي ان لا يكون للاعبين ناد، وعليهم ان يولوا الامر اهمية كبيرة، فالموضوع يقلقني وهو بحاجة الى وقفة مسؤولة".
وعن ابعاد اللاعبين عماد محمد وهوار ملا محمد عن تشكيلة المنتخب اكد زيكو: "إبعاد عماد محمد كان بسبب طلبه الشخصي ولم يكن هناك اي غرض آخر في مسألة الإبعاد".
واضاف: "عماد محمد طلب مني في معسكر انطاليا اشراكه اساسيا، وقلت له انه لم يغب عن حساباتي مطلقاً فهو لاعب كبير، لكنه عاد بعد ايام وعقب انتقالنا للمعسكر الثاني في اسطنبول ليطلب اجازة بسبب مرض والدته وسمحت له بالمغادرة واتصلت به للاطمئنان على حالة والدته، لكنني تفاجأت بالتحاقه بمباراة الأردن دون الحصول على اذن مني لذلك ابعدته وليس هناك اي شيء آخر".
اما موضوع اللاعب هوار ملا محمد، فقال: "أنا الآن لا افهم ماذا يريد هذا اللاعب، عندما احتاج اليه غير موجود وعندما يحتاج هو للمنتخب يظهر فجأة" !!.
وأضاف زيكو: "هوار كان بعيداً عن مستواه المعروف بالمرحلة الثانية من التصفيات على عكس المرحلة الأولى التي قدم فيها اداء جيداً خاصة امام الأردن في المباراة الثانية، هوار لديه هواجس شخصية معينة تؤثر على مستواه الفني، وهو بحاجة الى وقفة مع نفسه ليعود الى وضعه الطبيعي فنياً، وسامنحه فرصة ثانية شريطة ان يستعيد مستواه".
"الأسود" يعتمرون بعد الفوز على لبنان
حرص لاعبو المنتخب العراقي لكرة القدم، على استغلال فرصة التواجد في مدينة جدة السعودية وذلك من اجل اداء مناسك العمرة.
وغادر عدد من لاعبي المنتخب العراقي اضافة الى عدد من أعضاء الجهاز الاداري فندق ماريوت بعد مباراة العراق ولبنان مباشرة والذهاب الى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.
يذكر ان المنتخب العراقي استهل مشواره في بطولة كأس العرب التي تقام في السعودية بفوز فقير على المنتخب اللبناني 1-0 عن طريق اللاعب مصطفى كريم، وتأتي هذه البطولة في اطار الاستعدادات للادوار المتبقية من المرحلة النهائية للتصفيات المونديالية المقامة في البرازيل 2014 .
"الزهيري" يوضح برنامج منتخب الشباب في كأس العرب
أكد المنسق العام للاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم سعد الزهيري، ان منتخب العراق للشباب بكرة القدم سيخوض أولى وحداته التدريبية على ملعب البتراء مساء يوم الاربعاء المقبل، استعدادا لمباراته الأولى في بطولة كأس العرب التي ستقام في عمان، وسيواجه في أولى مبارياته شباب سورية.
وأوضح الزهيري في اتصال هاتفي مع "الغد"، ان الوحدة التدريبية الثانية والاخيرة قبل لقاء سورية ستقام على ستاد عمان الدولي ولمدة ساعة واحدة على ان تقام مباراة العراق وسورية في الساعة الخامسة من عصر يوم السابع من الشهر المقبل على ملعب عمان الدولي، فيما ستجرى مباراة العراق والمغرب بالجولة الثانية من البطولة على ملعب الملك عبدالله بالقويسمة في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم التاسع من الشهر المقبل.

ammar.hamad@alghad.jo

التعليق