بحث علاقات التعاون الشبابي بين الأردن واليابان

تم نشره في السبت 30 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً
  • رئيس المجلس الأعلى للشباب يقدم درعا تقديرية لرئيس الوفد الياباني الضيف -(تصوير: معتصم المالكي)

عمان - الغد - بحث رئيس المجلس الأعلى للشباب بالوكالة عبدالرحمن العرموطي ومدير البرامج الدولية في رئلسة الوزراء اليابانية تسويوشي ايشاكوا والسكرتير في السفارة اليابانية في عمان هيديو شينوزوكا، سبل تعزيز العلاقات الشبابية بين البلدين، والتي تحظى بدعم ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وامبراطور اليابان اكيهيتو.
جاء ذلك خلال استقبال العرموطي لوفد ياباني يجري تنسيقا لقيام وفد شبابي ياباني بزيارة الى عمان خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، تنفيذا لاتفاقية التبادل الشبابي الموقعة بين البلدين والتي يتم بموجبها تبادل الزيارات والخبرات في المجال الشبابي منذ ما يزيد عن 15 عاما.
العرموطي أشار بحضور أمين عام المجلس بالوكالة د. رشاد الزعبي ومديرة المنظمات والتعاون الدولي فاطمة الحراسيس؛ أن العلاقات الشبابية بين الاردن واليابان تعد نموذجا للعلاقات الايجابية في مجال تبادل الخبرات الشبابية، حيث يغادر الوفد الأردني اليوم الى طوكيو لتنفيذ جانب الزيارة الأردني، من خلال برنامج يشارك فيه المجلس الأعلى للشباب سنويا، ويضم عددا من طلبة الجامعات والمراكز الشبابية، معربا عن أمله أن تمتد أوجه التعاون بين البلدين لتطال جوانب أخرى من العمل الشبابي، تنسجم مع طموحات الشباب في كلا البلدين.
بدوره أكد ايشاكوا أن مسيرة العمل الشبابي الأردني الياباني تعتبر مثلا يحتذى به، لما قدمته من خبرات ميدانية وتطبيقية لشباب البلدين، مشيرا أنه ينتظر تطوير هذه العلاقات خلال الفترة المقبلة، مرحبا بزيارة الوفد الشبابي الأردني إلى اليابان، ليتبادل العرموطي وايشاكوا في ختام الزيارة الدروع التقديرية.
يذكر أن الوفد الشبابي الأردني يغادر الى اليابان اليوم برئاسة حسن خواج وعضوية 10 من الشباب الأردني، حيث تستمر الزيارة حتى التاسع عشر من الشهر المقبل، بدعم من البنك المركز الأردني وشركة الزي وهيئة تنشيط السياحة.

التعليق