"فيفا" يتسلم رد الاتحاد الكويتي بشأن أبوكشك وطرائف من رحلة نيبال وفتحي يؤكد وجود عائق يواجه تعاقده مع الشارقة و"الرماثنة" إلى العقبة غدا واليرموك يضم مبيض

تم نشره في الخميس 28 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم لؤي عمران - (الغد)
  • لاعب المنتخب الوطني وفريق الوحدات باسم فتحي- (الغد)
  • لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم مؤيد ابو كشك - (الغد)

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.

"فيفا" يخاطب الاتحاد الكويتي للمرة الثانية بشأن أبوكشك


خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الاتحاد الكويتي الاسبوع الماضي، للمرة الثانية للاستفسار عن مواعيد فترات الانتقال الشتوية، وذلك للتمكن من إحالة قضية انتقال لاعب فريق الفيصلي مؤيد ابو كشك الى نادي النصر الكويتي إلى لجنة فض النزاعات في الاتحاد الدولي، في ظل عدم نجاح عملية الانتقال بسبب التأخر في تسجيل اللاعب.
وجاء خطاب "فيفا" للاتحاد الكويتي، بعدما لم يرد "الكويتي" على الخطاب الاول الذي وجهه الاتحاد الدولي، ليأتي الخطاب الثاني أملا في رد سريع، للانتهاء من القضية من خلال إحالتها للجنة المعنية بفض النزاعات، لا سيما وأن ما يؤخر إحالة الدعوة للمعنيين في "فيفا" هو تأخر الرد الكويتي.
وبحسب المعلومات، فإن الاتحاد الكويتي قام خلال اليومين الماضيين بالرد على خطاب "فيفا" الثاني، حيث حدد فيه مواعيد الانتقالات الشتوية، وبالتالي انتظار احالة القضية رسميا للجنة فض النزاعات ربما للشهر المقبل.
يشار إلى أن أبو كشك كان يفترض أن ينتقل من الفيصلي الى فريق النصر الكويتي، حيث تم الاتفاق على كامل التفاصيل المالية، خاصة وان الفيصلي تسلم حصته من المبلغ، إلا ان تأخر عملية تسجيل اللاعب الكترونيا في الوقت المناسب، ادى الى فشل الصفقة، وبالتالي اللجوء الى "فيفا" للبت في الموضوع، وتحديد الطرف المخطئ.
وكان الاتحاد الدولي قد ارسل نسخا من خطابه الى الاتحاد الكويتي إلى كافة الاطراف المعنية في القضية، في انتظار أن يتسلم ايضا خطابا بالرد الكويتي الذي جاء خلال الساعات الماضية..

روايات طريفة من رحلة منتخب تحت سن 22 إلى نيبال
حفلت رحلة منتخب تحت سن 22 لكرة القدم الى نيبال، بالعديد من الروايات الطريفة التي رواها نجوم المنتخب عقب عودتهم يوم أمس الى عمان، مكللين بالنصر بعدما تصدروا المجموعة الرابعة، وضمنوا التأهل الى النهائيات الآسيوية.
نبدأ من الساعات الأخيرة للرحلة، حيث توجه المنتخب الى مطار نيبال، ليحين موعد صلاة المغرب والعشاء التي اراد الجهاز الفني والإداري ان يؤدوها بشكل جماعي في المطار الذي كان يعاني في تلك اللحظات من انقطاع التيار الكهربائي.
اثناء تأدية الصلاة، واذا بحالة من الهرج والمرج تسود اللاعبين الذين راحوا يصرخون، مما اثر على تركيز المصلين، الذين ما ان انتهوا من الصلاة، حتى اكتشفوا ان صراخ اللاعبين جاء بسبب رؤيتهم لفأر يتجول في المطار، مما اثار الرعب في قلوبهم، لدرجة ان هذا الحال انطبق على أحمد قطيشات الذي جلس على الكرسي في المطار، واضطر لرفع رجليه على الكرسي، خوفا من فار يداهمه في اية لحظة.
ايضا اثناء اقامة الوفد في الفندق، اصيب اللاعبون بحالة من الرعب، نتيجة انتشار الحشرات الزاحفة، حيث تعرض احد لاعبي منتخب اليمن للدغة عقرب، مما حدا بطبيب المنتخب الوطني لمعالجة هذا اللاعب الذي كان يقيم في نفس فندق منتخبنا، ومن ثم نقله للمستشفى.
ايضا استغرب اللاعبون من انتشار الشباب صغار السن حول الفندق، حيث يبيتون في العراء، ويلجأون كثيرا لـ"شم الاغو" وشرب الخمور.
المنتخب اضطر إلى إخفاء الحقيقة عن اللاعبين في بعض الأحيان، عندما أبلغهم بان مدرب حراس المرمى أحمد ابو ناصوح، هو من يقوم بطبخ المعكرونة في الفندق، وذلك لدفع اللاعبين لتناول الطعام بعدما رفضوا تناول هذه "الأكلة" خصيصا من قبل طهاة الفندق، لتأتي ساعة الحقيقة في نهاية الرحلة، عندما تم إبلاغهم بأن ابو ناصوح لم يكن "يطبخ المعكرونة"، وان النيباليين هم من يتولى المهمة.
يشار الى ان الجهازين الإداري والفني خاصة أحمد قطيشات واسلام ذيابات وديان صالح وفيصل ابراهيم والدكتور سمير سارة، هم من كانوا يتولون الطبخ في معظم الأحيان، وبالتالي التواجد في المطبخ لساعات طويلة.

باسم فتحي: عائق واحد يواجه تعاقدي مع الشارقة الإماراتي


قال لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الوحدات باسم فتحي، ان عائقا واحدا يواجه موضوع تعاقده مع فريق الشارقة الإماراتي للعب في صفوفه لمدة موسم واحد.
واشار فتحي في رده على استفسارات "الغد": "تلقيت اتصالا من نادي الشارقة الإماراتي (درجة اولى)، يعرض عليّ اللعب في صفوفه خلال الموسم المقبل".
وأضاف: "الفريق الإماراتي ركز على ضرورة مشاركتي في الدورة الرباعية التي تقام خلال ايلول (سبتمبر) المقبل، والتي تشارك بها 4 فرق، لاختيار فريقين يصعدان لدوري المحترفين، وهنا يكمن العائق الأكبر، حيث سيخوض الشارقة 3 مباريات ايام 4 و9 و14 ايلول (سبتمبر) المقبل، حيث بإمكاني المشاركة في المباراة الاولى والثالثة، ولكن لا يمكنني المشاركة في المباراة الثانية، لاقتراب موعدها مع موعد مباراة المنتخب امام استراليا والتي تجرى في عمان يوم 11 من نفس الشهر، ضمن منافسات الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم.
واعتبر الشارقة، ان عدم مشاركة باسم في المباراة الثانية يوم 9 أيلول المقبل، الامر الذي دفعه للتفكير في الموضوع ومن ثم ابلاغ اللاعب بالرد النهائي
بشأن الاستمرار في اجراءات التعاقد ام الغاء الموضوع".

لاعبو الرمثا يغيرون وجهة معسكرهم إلى العقبة غدا


قرر فريق نادي الرمثا لكرة القدم، إقامة معسكره التدريبي في مدينة العقبة اعتبارا من يوم غد الجمعة، ولمدة 10 ايام، استعدادا لمنافسات الموسم الكروي المقبل.
وجاء قرار التوجه الى العقبة، بعد ان كان مقررا اقامة المعسكر التدريبي في مدينة عجلون الاسبوع الماضي، قبل ان يغير النادي رأيه، ويؤكد التوجه الى العقبة يوم غد الجمعة.
وينتظر ان يشارك في المعسكر جميع اللاعبين، بمن فيهم لاعبو منتخب تحت سن 22 الذين انهوا مشاركاتهم مع المنتخب، في انتظار الالتحاق بالفريق لمشاركته في المعسكر التدريبي الذي سيشارك به ايضا المحترفون السوريون الثلاثة.
وسيركز الجهاز الفني خلال المعسكر على الجوانب البدنية، بهدف رفع درجة جاهزية النجوم بحثا عن نتائج مميزة في المنافسات المقبلة.

دلقم ومؤنس يحصلان على تقدير جيد جدا


حصل الحكمان الاردنيان سليمان دلقم وأحمد مؤنس على تقييم "جيد جدا"، خلال إدارتهما لمباراة منتخبي ليبيا واليمن التي اقيمت مؤخرا في السعودية، ضمن منافسات بطولة كأس العرب.
وجاء هذا التقدير من قبل المحللين والمتابعين للتحكيم، والذي يجرى بعد كل مباراة.
إلى ذلك ينتظر ان يكون الحكمان ايضا قد شاركا يوم امس في إدارة مباراة منتخبي لبنان والسودان ضمن نفس البطولة.

زيد جابر يلفت الأنظار


نجح مدافع منتخب تحت سن 22 لكرة القدم زيد جابر، في لفت الأنظار خلال مشاركته في التصفيات الآسيوية الأخيرة، الامر الذي دفع الجميع للإشادة بما قدم خلال التصفيات التي خاضها منتخبنا بامتياز.
ونجح جابر في تفعيل الخط الخلفي من خلال اللعب بفدائيته المعهودة، مما جعله مرشحا ليكون احد ابرز المدافعين الأردنيين مستقبلا.

اليرموك يقرر ضم السوري مبيض


قرر الجهاز الفني لفريق نادي اليرموك لكرة القدم، ضم المحترف السوري اركان مبيض، بعد ان قدم اللاعب عرضا جيدا في المباراة الودية التي لعبها الفريق اول من امس امام فريق نادي شباب الاردن.
وعقب نهاية المباراة أعلن اليرموك رغبته بضم اللاعب، حيث عقد لقاء بين الطرفين، تم خلاله الاتفاق على كامل التفاصيل، في انتظار ان يكون اللاعب السوري قد غادر الى بلاده يوم أمس الاربعاء، للانتهاء من بعض الامور الخاصة، الى جانب استعجال بطاقة الانتقال الدولية، تمهيدا للانضمام رسميا الى صفوف الفريق الباحث عن نتائج افضل في الموسم الكروي المقبل.

كواليس النجوم

• لاعبو فريق البقعة لكرة القدم، يعانون احيانا من اقامة تدريباتهم في مدينة جرش، الامر الذي يصيبهم بالإرهاق خاصة وانهم في هذه الايام يتدربون بمعدل وجبتين تدريبيتين يوميا، الى جانب مشقة السفر... يوم امس اجرى الفريق تدريبه على ملعب جرش... الفريق يتجه للدخول في معسكر بالفندق خلال الايام المقبلة.
• اللاعب عصام مبيضين، يواصل احتجابه عن تدريبات فريق النادي الفيصلي، في انتظار تحديد مصيره خاصة وان عقده مع الفيصلي ينتهي خلال ايلول (سبتمبر) المقبل.
 عصام تلقى عرضين محليين، ولكن لا يملك حاليا البت فيهما بسبب ارتباطه رسميا مع الفيصلي.
• مقربون من اللاعب ياسين البخيت الذي يقضي حاليا مدة محكوميته في السجن، افادوا بان اللاعب يفكر بفسخ العقد مع اليرموك بعد خروجه، حيث قام أحد اقرباء اللاعب بزيارة اتحاد الكرة للسؤال عن إمكانية فسخ عقده مع النادي، ومن ثم البحث عن عقد احتراف آخر بعدما فسخ الفيصلي السعودي عقده رسميا مع اللاعب... أحد الزائرين للبخيت امس افاد بأن اللاعب يواصل تدريباته داخل السجن أملا في الحفاظ على بعض جاهزيته لحين خروجه القريب.
• نجم فريق الجزيرة لكرة القدم لؤي عمران، يستعد للاحتفال بزفافه... اللاعب يواصل توجيه الدعوات للأهل والأصدقاء خاصة من الوسط الرياضي، لحضور سهرة الشباب التي تقام اليوم الخميس، فيما يقام حفل الغداء الرسمي يوم غد الجمعة... عمران يحظى بحب واحترام زملائه لدماثة خلقه.
• اختبارات لياقة بدنية لحكام دوري المحترفين لكرة القدم، ستجرى يوم 14 تموز (يوليو) المقبل، على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، وذلك في إطار التحضير لمنافسات دوري المحترفين.
• عضو مجلس إدارة نادي الوحدات زياد شلباية، اجرى اتصالا مع اللاعب محمود شلباية الذي تواجد في لبنان اول من امس، وذلك للجلوس معه في جلسة مفاوضات جديدة... شلباية (الذي يبحث عن عقد احترافي في لبنان)، اعلن انه سيعود الى عمان الاربعاء (أمس)، ومن ثم ترتيب جلسة مع النادي للبحث في موضوع تجديد عقده او احترافه.
• بعد اعتذار عبدالله ذيب عن الاحتراف في تايلند، بدأت الشركة باقتراح اسماء للاحتراف هناك رغم صعوبة المهمة... الشركة تدرس ترشيح اللاعبين أحمد هايل ومحمود زعترة ومصعب اللحام، لاختيار احدهم بدلا من ذيب، في انتظار موافقة النادي التايلندي.
• لاعبو فريق نادي شباب الاردن لكرة القدم، يواصلون تدريباتهم الصباحية والمسائية، باشراف المدير الفني الروماني فلورين موتروك... إدارة شباب الاردن حرصت على توفير اقامة للاعبين القاطنين خارج عمان، لتوفير الراحة لهم، وبالتالي الانخراط بشكل كامل في جميع التدريبات.
• الجهاز الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم، ابدى استياءه من التلاسن الذي جرى بين لاعبي فريق الجزيرة محمد الباشا وعوض راغب خلال احد التدريبات، معتبرا ان مثل هذا التصرف يجب ان يختفي من الفريق بشكل نهائي.

التعليق