أبو لبن يتصدر سن 13 آسيويا ومراكز متقدمة لباقي اللاعبين

نجوم الأردن للسكواش يظهرون في بطولات قطر وهونغ كونغ وإيران

تم نشره في الخميس 28 حزيران / يونيو 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعب منتخب السكواش احمد سراج (يسار) يعالج كرة احمد الزبيدي في آخر بطولة محلية - (الغد)

خالد المنيزل

عمان - يشارك لاعبو المنتخب الوطني احمد سراج ومحمد سراج واحمد الزبيدي في بطولات قطر وهونغ كونغ وايران الدولية للسكواش، التي تقام جميعها خلال شهر تموز (يوليو) المقبل، وذلك في إطار حرص الاتحاد، على تواجد اللاعبين الأردنيين في كافة البطولات الدولية، بهدف اكتساب الخبرة وتحسين التصنيف الآسيوي والدولي لهم.
من جهة أخرى؛ تصدر اللاعب إبراهيم أبو لبن تصنيف الاتحاد الآسيوي لفئة تحت 13 عاما، بينما حل الواعد عبدالرحمن سراج بالمركز الثاني في فئة تحت 11 عاما، ومحمد سراج الثالث في فئة تحت 15 عاما، وجاء اللاعب احمد سراج بالمركز الثاني في فئة تحت 19 عاما، في تصنيف حزيران (يونيو) الحالي.
مشاركة واسعة
التواجد الأردني في كافة البطولات الدولية يعتبر علامة مضيئة في تاريخ السكواش الأردني الذي بدأ يشق طريقه بنجاح، للمنافسة بقوة على ألقاب البطولات الآسيوية الفردية، وتعتبر المشاركة الأردنية الواسعة في البطولات، مكسبا كبيرا للاعبين، وفرصة جيدة لتحسين ترتيبهم الآسيوي، خاصة بعد أن نال الشقيقان محمد وأحمد سراج المركزين الثاني والثالث على التوالي في بطولة آسيا.
ويبدأ اللاعب احمد سراج أولى المشاركات الأردنية الخارجية في بطولة  العالم لفئة تحت 19 عاما والتي تقام في قطر خلال الفترة 6-12 تموز (يوليو) المقبل، والتي يشارك فيها جميع نجوم العالم والمصنفون في رابطة اللاعبين المحترفين، نظرا لارتفاع قيمة جوائزها عالميا والتي تصل إلى 10000 دولار.
ويظهر كل من احمد الزبيدي واحمد سراج من جديد في بطولة ايران للاعبين المحترفين، وتقام خلال الفترة 17-20 تموز(يوليو) المقبل، وهي بطولة مفتوحه للرجال، وتقام باشراف رابطة اللاعبين المحترفين، بينما يشارك الشقيقان احمد ومحمد سراج في بطولة آسيا للفئات العمرية المقرر اقامتها في هونغ كونغ، والتي تقام خلال الفترة 12-15 آب (اغسطس) المقبل، حيث يشارك احمد سراج في فئة تحت 19 عاما، بينما يشارك محمد سراج في فئة تحت 15 عاما.
أبو لبن يتصدر التصنيف الآسيوي
تصدر اللاعب الواعد ابراهيم أبو لبن قائمة التصنيف الآسيوي لفئة تحت 13 عاما لشهر حزيران (يونيو) الحالي وبرصيد 810 نقاط، من أصل 186 لاعبا، استنادا إلى الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي، وحل الواعد عبدالقادر جيطان بالمركز الخامس لنفس الفئة، وجاء سند الصمادي بالمركز 17، واسامة عويدات بالمركز 19.
وفي فئة تحت 11 عاما جاء عبدالرحمن سراج بالمركز الثاني برصيد 318 نقطة، خلف الهندي منير جواني برصيد 832 نقطة، بينما حل اللاعب احمد هديب بالمركز 17 من أصل 128 لاعبا دخلوا التصنيف لنفس الفئة.
وفي فئة تحت 15 عاما تراجع محمد سراج للمركز الثالث برصيد 990 نقطة وتصدر الفئة الماليزي ايان يو برصيد 1326 نقطة، وجاء حمزة الزبيدي بالمركز الخامس، وعلي العناسوة بالمركز 15، وحسين شفاقوج بالمركز 23 من أصل 225 لاعبا مشاركا في التصنيف.
وفي فئة تحت 17 عاما جاء اللاعب سيف بريكات بالمرتبة السابعة ومحمد خصاونة بالمركز 18 من أصل 207 لاعبا دخلوا التصنيف الآسيوي لنفس الفئة.
وفي فئة تحت 19 عاما حافظ اللاعب احمد سراج على المركز الثاني برصيد 990 نقطة خلف الماليزي عفيف عابدين الذي سجل 1103 نقطة، ودخل التصنيف 175 لاعبا آسيويا، وينتظر أن يتحسن ترتيب اللاعبين الأردنيين على لائحة التصنيف الدولي مع نهاية الشهر المقبل، بعد احتساب نقاط البطولة الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في ايران، وبطولتي قطر وهونغ كونغ.

khaled.munayzel@alghad.jo

التعليق