وزير التربية يتفقد سير العمل في معسكرات الحسين للعمل والبناء

تم نشره في الأربعاء 27 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً
  • عضوات مركز شابات العاصمة يزرعن الأشجار في حديقة جبل عمان – (من المصدر)

عمان- الغد- تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي أمس، سير العمل في معسكرات الحسين للعمل والبناء والتي ينظمها المجلس الأعلى للشباب بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، حيث قام بزيارة إلى معسكر مدرسة القويسمة الثانوية للبنين، اطمأن خلالها على سير البرنامج التدريبي والأعمال التطوعية.
السعودي أكد خلال لقائه بالمشاركين أهمية العمل التطوعي الذي يقوم به الطلبة من خلال أعمال الدهان والصيانة للمدرسة، معبرا عن شكره للقوات المسلحة وقوات الدرك والأمن العام ووزارة الأوقاف، وكافة الشركاء على جهودهم المثمرة التي تساهم في إنجاح هذه المعسكرات، من خلال البرامج التدريبية والمحاضرات التي يقدمونها للطلبة، مشيدا بالشراكة الإستراتيجية التي تجمع وزارة التربية والتعليم مع المجلس الأعلى للشباب.
وكانت فرق وزارة التربية والتعليم زارت عددا من المعسكرات في مختلف مديريات التربية والتعليم، حيث قام أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية صطام عواد أمس، بزيارة إلى معسكر المبيت في مدرسة برهان كمال الثانوية الشاملة للبنين، اطلع خلالها على البرامج والتدريبات التي ينفذها الطلبة واطمأن على مستوى الخدمات المقدمة للمشاركين.
وأكد عواد خلال الزيارة أهمية استثمار هذه المعسكرات باعتبارها فرصة للطلبة لتنمية مواهبهم وقدراتهم ومهاراتهم الحياتية، منوها أن الأعمال التطوعية من شأنها المساهمة في تعزيز الولاء والانتماء للوطن والقائد، وتسهم في تعزيز الشخصية والهوية الوطنية للطلبة الذي يمثلون المستقبل المشرق للوطن.
من جانبه اطمأن مدير إدارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم د. هاني الجراح على سير العمل في معسكر مدرسة عمر المختار الأساسية للبنين في اربد وذلك خلال الزيارة التي قام بها أول من أمس.
إلى ذلك؛ نظمت مديرية شباب العاصمة ثلاثة معسكرات نهارية، لأعضاء مراكز شباب الجيزة وناعور، ومركز شابات العاصمة، ضمن الفئة العمرية 15 - 17 سنة، وبمشاركة 50 شابا وشابة من كل مركز، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء "العمل التطوعي ومنظومة القيم" وحملة شباب من أجل الوطن 4.
المعسكرات النهارية اشتملت على أعمال تطوعية نفذها المشاركون، ففي مركز شباب الجيزة ساهم المشاركون في تنظيف مسجد الطالبية، وزراعة حديقة الأمانة، ونفذوا أعمال نظافة في محيط مقبرة الجيزة، وفي مركز شباب ناعور، تضمن برنامج العمل التطوعي، تنظيف مسجدي الفلاح والعمري، وأعمال نظافة في حي بلعاس، وفي مركز شابات العاصمة قامت المشاركات، بزراعة وتنظيف حديقة جبل عمان، واقتلاع الأعشاب الضارة من محيطها.
وفي معسكر بيت شباب عمان تلقى المشاركون الذين يمثلون مركز شباب المفرق ومركز شباب البادية الشمالية، تدريبات خاصة في الدفاع عن النفس، وتدريبا على المسير الطويل، كما قاموا بزراعة أشجار في محيط بيت شباب عمان.
واشتمل معسكر مديرية شباب إربد المقام في بيت شباب مصطفى العدوان، بمشاركة مديرية تربية إربد الأولى ومركز شباب حرثا ومركز شباب دير أبي سعيد، للفئة العمرية 15-17 عاما؛ تدريبات عسكرية في المسير الطويل والاصطفاف والدوران، والمسير العادي والوقوف بإشراف مدربين من مديرية الأمن العام، كما اشتمل على محاضرات حول حرمة المال العام والانتماء، ومنظومة القيم والأخلاق.
وقدم عميد كلية غرناطة الجامعية د.محمد جرادات محاضرة حول الثقافة والعمل وتحمل المسؤولية في معسكر شباب العقبة الذي يستضيفه بيت شباب إربد، بمشاركة 65 شابا، واشتمل المعسكر على أعمال تطوعية في أرجاء بيت الشباب، ومسابقات تشجيعية للمشاركين، وتدريبات عسكرية أشرفت عليها قيادة الدرك، ومحاضرة حول أهمية حماية الغابات والمحافظة عليها، قدمها د. فتحي الطوالبة، وكان مدير شباب إربد المنسق العام للمعسكرات في المحافظة محمد الجوارنة قام بزيارة تفقدية للمعسكر، استطلع فيها آراء المشاركين ومدى رضاهم عن المعسكر.
وفي بيت شباب السرو في محافظة البلقاء، استمع المشاركون الذين يمثلون مركزي شباب سما السرحان والدجينية في المفرق، إلى محاضرة حول الخدمات التي تقدمها الأمن العام، كما استمعوا لمحاضرة قدمتها مديرية الدرك حول دور الأمن في الحفاظ على مقدرات الوطن، كما قدم د. محمود قظام السرحان محاضرة حول ثقافة الحوار وقبول الرأي الآخر والتعايش الديني لمواجهة الارهاب والتطرف، بيّن فيها للمشاركين أن عدم المرونة هي التي تؤدي لعدم قبول الآخر، وأن الحوار يشيع الأمل والمودة والمحبة والأمان بين أفراد المجتمع.
وفي مديرية شباب مادبا، نفذت عضوات مركز شابات مادبا أعمالا تطوعية في مسجد مادبا الكبير وحديقة مادبا للعائلات، كما نفذت عضوات مركز شابات حنينا أعمالا تطوعية في موقع نادي الرياضة الخاصة ومقبرة حنينا.

التعليق