الأميرة سارة تتناول دور "أجيال السلام" في حماية حقوق الأطفال والشباب

تم نشره في الأربعاء 27 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً

عمان - الغد- شاركت سمو الأميرة سارة الفيصل رئيسة أجيال السلام في المؤتمر العالمي لحقوق الإنسان والذي عُقد في مدينة جلاسكو في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي، حيث استضافت جامعة جلاسكو وشبكة جلاسكو لحقوق الانسان المؤتمر الذي عقد تحت عنوان  “حماية حقوق الإنسان: واجبات المنظمات الدولية والمنظمات غير الدولية” بمشاركة 150 شخصا من 25 دولة.
وخلال المؤتمر ناقش الحضور مواضيع مرتبطة بمسؤولية الحماية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية علاوة على العدالة الانتقالية ومسؤولية التعليم والعدالة بين الجنسين وحماية الأطفال. كما ناقش عدد من الأكاديميين والخبراء المشاركين من مختلف الميادين قضايا مرتبطة بحالة حقوق الانسان في خضم الأزمات والنزاعات الحالية وتلك التي حدثت مؤخراً حول العالم.
وعن ذلك قالت سمو الأميرة سارة الفيصل: “أثناء عملنا في أجيال السلام نحو بناء السلام فإننا نشهد ونواجه يومياً معضلات مرتبطة بحقوق الانسان، إلا أن الاطفال والشباب الذين يعيشون في وسط النزاعات هم المحرومون من الحصول على أبسط حقوقهم وأولئك هم الفئة المهملة والأكثر حرماناً في المجتمع”.
وأضافت “إنها مسؤوليات مشتركة لنا أفرادا ومؤسسات، أن نضمن حماية الفئات المستضعفة والعمل على تمكينهم لمواجهة المستقبل، فنحن جميعاً مسؤولون عن نشر المزيد من الوعي حول حقوق الانسان وحماية هذه الحقوق علاوة على تكريس الجهود لإتاحة الفرص للحصول على التعليم وفتح مجالات العمل، حيث نعمل في أجيال السلام مع الشباب في المجتمعات التي تواجه أشكالا مختلفة من النزاع والعنف و نقدم لهم التعليم المبني على المهارات الحياتية في تحويل النزاع وبالتالي فإننا نعزز من التسامح الفعّال والمواطنة المسؤولة في المجتمعات كما نعمل على تمكين هؤلاء الشباب ليمارسوا حقوقهم الانسانية ويحترموا حقوق الآخرين”.

التعليق