الفريق يعود إلى عمان غدا مكللا بالإنجاز

المنتخب الوطني تحت 22 سنة يصوغ مفردات التألق الآسيوية بريشة وطنية

تم نشره في الثلاثاء 26 حزيران / يونيو 2012. 03:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني وفرحة التأهل بقوة للنهائيات الآسيوية -(من المصدر)
  • المنتخب الوطني تحت 22 سنة لكرة القدم -(الغد)

محمد عمّار

عمان – يعود المنتخب الوطني تحت 22 سنة لكرة القدم صباح يوم غد قادما من العاصمة النيبالية كاتماندو، بعد ان حقق انجازه الأول، عندما سجل العلامة الكاملة في نهاية مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية، في النسخة الأولى للبطولة التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
الانجاز الذي تحقق جاء على أكثر من صعيد، حيث تحقق بفكر فني أردني، بقيادة المدير الفني الكابتن اسلام ذيابات، والمدرب العام ديان صالح، والمدرب فيصل ابراهيم، ومدرب الحراس احمد أبو ناصوح.
ورغم حداثة تشكيل المنتخب، إلا انه صاغ مبكرا مفردات التألق، من خلال توليفة عمل على تشكيلها الجهاز الفني للمنتخب، ومتابعة حثيثة لكافة مباريات الدوري، ويحسب للجهاز الفني انه عمل مبكرا على وضع الخطوط العريضة لتدريبات المنتخب، حيث التقى في 3 مباريات ودية قبل التوجه للمشاركة في بطولة النكبة، اذ تغلب على شباب الأردن 3-2، وعلى منتخب الشباب مرتين 2-1 ثم 1-0، وفي بطولة النكبة خسر امام تونس 0-2، وفاز على سيرلانكا 2-0، إلا انه غادر البطولة من دورها الأول، وفي معسكره في فلسطين تغلب على المنتخب الأولمبي الفلسطيني 3-1، وعاد الى عمان ليتحضر للتصفيات الآسيوية، فسحق لبنان 5-0، وتغلب على منتخب الشباب 2-0، وخسر في المباراة الاخيرة قبل السفر 0-1.
مشوار حافل في التصفيات
وفي التصفيات بدأ المشوار بفوز طيب على اليمن برباعية، وتجاوز بنغلاديش بثلاثية، وبذات النتيجة تغلب على نيبال، وفي اللقاء الحاسم تغلب على اوزبكستان 3-1.
قوة هجومية
سجل المنتخب 13 هدفا في 4 مباريات، بمعدل 3.25 هدف في المباراة الواحدة، وهذه النسبة دليل على النشاط الهجومي الواضح،  فيما دخل مرمى المنتخب كرة واحدة بعد مرور 303 دقائق من انطلاق مباريات المنتخب في التصفيات، وهذا دليل واضح على قوة حارس المرمى وخط الدفاع.
وبرز في هجوم المنتخب محمود زعترة الذي سجل 4 اهداف، وخليل بني عطية 3 اهداف، ومصعب اللحام 3 اهداف، وعدي خضر (هدفان) وحمزة الدردو هدفا.
الجوهري: مستقبل منتظر
قدم مستشار سمو رئيس اتحاد كرة القدم الكابتن محمود الجوهري؛ الشكر للجهاز الفني واللاعبين على الانجاز الكبير الذي تحقق، واضاف الجوهري ان سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد كان يتابع مباريات التصفيات اولا بأول، وان سموه فخور بما تحقق للمنتخب.
وقدم الجوهري الشكر الى الاندية التي ساهمت بقوة في السماح للاعبين بالتفرغ للمنتخب الوطني وتحقيق النتائج الطيبة، وجدد الجوهري الثقة بالجهاز الفني للمنتخب بعد الانجازات الباهرة التي تحققت، مؤكدا ان الجهاز عمل على صياغة كل ما من شأنه تحقيق انجاز للكرة الأردنية، من خلال رفع الروح المعنوية خصوصا في اللقاء الاخير الذي قلب تأخره بهدف للفوز بثلاثية، وان هذا المنتخب سيكون له شأن كبير في مؤسسة كرة القدم الأردنية، حيث سيعود النجوم الى انديتهم للتحضر للدوري.
واشار الجوهري الى ان المدير النفي للمنتخب الأول الكابتن عدنان حمد يتابع عن كثب نتائج مباريات البطولة واداء اللاعبين في كافة المباريات.
معاناة كبيرة
التقطت عدسات بعض المتواجدين في نيبال بعض الصور التي تبث معاناة الجهاز الفني والاداري والطبي في اعداد وجبات الطعام، للاختلاف الكبير بين الوجبتين الأردنية والنيبالية القريبة للصينية، ما حدا بالجميع للتكاتف لاعداد وجبات الطعام.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الى الامام (اسامه عزت قاسم العقاربه)

    الثلاثاء 26 حزيران / يونيو 2012.
    التهئنئه الخالصه للسواعد الاردنيه ممثله بالمدربين اسلام ذيابات وفيصل ابراهيم والجهاز كاملا على التاهل والى الامام