البرلمان الأوروبي يكرم عبد العزيز البابطين

تم نشره في السبت 23 حزيران / يونيو 2012. 03:00 صباحاً

عمان- الغد - كرم البرلمان الأوروبي رئيس مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري في مقر البرلمان في العاصمة البلجيكية بروكسل، تقديرا لدوره في تعزيز حوار الحضارات والثقافات بين الشعوب.
وحضر حفل التكريم نائب رئيس البرلمان الأوروبي جيوفاتي باتيلا، وعدد من الشخصيات البرلمانية والسفراء والمثقفين والإعلاميين.
وفي مقدمة الحفل أشاد نائب رئيس البرلمان بكلمة ألقاها أمام الحضور، بدور عبد العزيز سعود البابطين في إحياء روح التواصل الواعي بين شعوب العالم، معتبر أن البابطين مبدع فكريا وشعريا، وأنه صاحب رؤية عميقة للمستقبل، ويسعى بجهوده الحثيثة لتحقيق التفاهم والسلام بين الشعوب. وتمنى جيوفاني في كلمته بأن يستفيد العالم من هذه المبادرات لتحقيق التضامن العالمي.
وجرى منح البابطين شهادة تقديرية بهذه المناسبة من البرلمان الأوروبي. ومن جانبه ألقى البابطين كلمة قال من خلالها:"لم يمنع البعد المكاني في الأزمنة الغابرة من التواصل بين أرض العرب والقارة الأوروبية رغم أن هذا التواصل شابته انقطاعات مؤقتة وحروب متبادلة، ومحاولات للوصاية والتهميش".
وأضاف"لقد شهدت أرض العرب ولادة حضارات قديمة شامخة تبادلت الأخذ والعطاء مع حضارات العالم وثقافاته، وأسهمت في إغناء التاريخ الإنساني".

التعليق