حتر تفتتح فعاليات دورة التحكيم الآسيوية للجمباز

تم نشره في السبت 23 حزيران / يونيو 2012. 03:00 صباحاً
  • امينة سر اتحاد الجمباز نهى حتر - (الغد)

عمان – الغد– برعاية أمين سر اتحاد الجمباز نهى حتر، افتتحت أمس في قاعة فندق دانه بلازا، فعاليات الدورة التحكيمية التحضيرية في الجمباز الفني للسيدات، والتي يستضيفها اتحاد الجمباز خلال الفترة ما بين 21-26 من حزيران (يونيو) الحالي، حيث تأتي الدورة ضمن برنامج التطوير للاتحاد الآسيوي المدعوم من الاتحاد الدولي، وتمثل مرحلة اعداد للحكمات الدوليات العاملات، بالاضافة الى الحكمات المستجدات، والجميع سيتقدم في بداية العام 2013 لامتحانات التحكيم للفترة الأولمبية الجديدة، حيث جرت تعديلات على القانون الذي سيتم العمل به ابتداء من الفترة الأولمبية الجديدة.
وفي الكلمة التي ألقتها حتر، وبعد ان نقلت تحيات اسرة الاتحاد الى كافة المشاركين، أعربت عن بالغ سعادتها في استضافة الاتحاد لهذه الدورة، متمنية ان يستفيد المشاركون من برنامج الدورة الذي يشتمل على المحاضرات النظرية والعملية، والذي يساهم بالإرتقاء في المستوى العام للعبة الجمباز.
وأكدت حتر ان السمعة الطيبة التي تحظى بها لعبة الجمباز في الأردن سواء على المستوى الفني بعد الانجازات الواسعة التي حققتها المنتخبات الوطنية، او على مستوى التحكيم الذي وصل الى المستوى الذي يلبي الطموح، مكن ذلك الأردن من استضافة فعاليات دورة التحكيم وبهذه المشاركة الواسعة.
وتحاضر في الدورة رئيسة اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي للجمباز رديه كيزلجون، وستكون المحاضرات على فترتين صباحية ومسائية طيلة ايام الدورة.
وتشارك في الدورة مجموعة كبيرة من الحكام السيدات من آسيا وعلى النحو التالي: 3 حكمات من لبنان، 2 من قطر، و2 من سورية، و2 من الفلبين، وحكم من فيتنام، و2 من سيرلانكا، و2 من الهند، و2 من العراق، بالاضافة الى الحكمات الدوليات العاملات من الأردن، وهن: ريما عامر، نهى تادرس، شذى البندك، رزان كمال، والحكم الدولي السابق والتي تسعى الى العوده للتحكيم سيمونا بركات، والمستجدات ماريا بركات وديما الشرع وروان عوده. ويتولى الاتحاد الآسيوي للجمباز تغطية النفقات من قبل الاتحاد الآسيوي للجمباز.

التعليق