وزير التربية يوعز ببناء 4 غرف صفية مكيفة في قرية الملاحة

تم نشره في الأربعاء 20 حزيران / يونيو 2012. 03:00 صباحاً

حابس العدوان

ديرعلا - أوعز وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي الى الجهات المعنية ببناء أربع غرف صفية مكيفة في منطقة الملاحة لحين الانتهاء من إنشاء المدرسة الجديدة، مشيرا الى رفضه وعدم قناعته بالواقع المؤلم لمدرسة الملاحة الأساسية الحالية المستأجرة والتي تفتقر إلى أبسط المتطلبات التعليمية.
وأضاف السعودي خلال زيارته الى بلدة الملاحة في لواء ديرعلا والاطلاع على أوضاع المدرسة الأساسية أن الوضع في المدرسة الحالية غير ملائم للعملية التعليمية كونها مدرسة مستأجرة، لافتا الى طرح عطاء لبناء مدرسة جديدة في المنطقة بقيمة 610 آلاف دينار، إضافة الى مشاريع أخرى ستكون في التجمعات السكنية القريبة من المنطقة.
وأوضح السعودي أن المواطن الذي يعيش في مثل هذه الأجواء والظروف يجب أن يدعم من الجميع.
وقال "سنقوم بمتابعة أعمال الإنشاء لخدمة أبناء البلدة"، موضحا أن الوزارة على استعداد لتنفيذ ما يراه المجتمع المحلي من حلول مناسبة لمشكلة الطلبة في هذه  المدرسة سواء نقلهم الى مدرسة أخرى أو إيصالهم بواسطة الحافلات الى المدارس القريبة.
وأكد السعودي خلال لقائه متصرف لواء ديرعلا وأعضاء المجلس الاستشاري وعددا من الأهالي في قاعة جمعية الوادي الخصيب، أكد ضرورة أن تكون وسائل الإعلام أيضا، جزء من العملية التعليمية والتربوية، لأن جميع المؤسسات شركاء في إنجاح وتعزيز القيم الإيجابية واستثمار وسائل العولمة في مجال التعليم، مشددا على "أهمية التواصل بين المدرسة والمجتمع المحلي من أجل تعزيز ركائز العملية التربوية". من جهته، طالب النائب طلال الفاعور بتقديم الدعم اللازم لمدارس وادي الأردن وتوسعتها وحل مشكلة الاكتظاظ وتأمين الاحتياجات الأساسية من مياه مبردة وتكييف خاصة في ظل الأجواء الحارة.
بدورهم طالب عدد من أهالي اللواء  بدراسة ظاهرة التسرب من المدارس والاهتمام بالكفاءات التعليمية والبنية التحتية للمدارس، وتأمين احتياجاتها الضرورية من مبان ومختبرات وغرف صفية.

التعليق