الكرك: اعتصام مسائي للحراك الشعبي احتجاجا على رفع الأسعار

تم نشره في الثلاثاء 19 حزيران / يونيو 2012. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - شارك مئات المواطنين والفاعليات الشعبية والحزبية والنقابية بمحافظة الكرك مساء أول من أمس في اعتصام أمام مبنى محافظة الكرك، احتجاجا على قرارات الحكومة برفع الأسعار لمختلف السلع والخدمات.
ورفع المشاركون بالاعتصام الأعلام الأردنية واليافطات التي تدعو إلى رفض القرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة برفع أسعار المحروقات والسلع والخدمات. كما طالب المشاركون في الاعتصام بإقالة الحكومة وحل مجلس النواب، في حين استنكر المشاركون اعتداء النائب يحيى السعود على النائب جميل النمري، ورفعت يافطات تدين حادثة الاعتداء.
واشار متحدثون بالاعتصام الى ان هذه الفعالية جاءت ضمن بداية لسلسلة من النشاطات الاحتجاجية لرفض القرارات الرسمية لرفع اسعار المحروقات والسلع والخدمات من قبل الحكومة، تعبيرا عن رفض الشعب الأردني للقرارات الحكومية الأخيرة.
ودعا المتحدثون المواطنين إلى "الوقوف مع مصالحهم والتعبير عن رفضهم للإجراءات الحكومية الأخيرة التي تمس رزقهم وتؤدي إلى تدهور مستوى معيشة الغالبية منهم".
وأكد المتحدثون أن القرارات الرسمية الأخيرة جاءت لتزيد معاناة المواطنين، لافتين إلى أن استمرار الحكومة في سياساتها السابقة لا يخدم إلا الأغنياء والتحالف الحاكم المكون من أقلية صغيرة تنهب وتسرق ثروة الوطن.
وأشار المتحدثون إلى أن الحكومة الحالية مارست بحق الشعب الأردني فعلا خطيرا من شأنه أن يساهم في تحميل الأردنيين تبعات عمليات الفساد الكبيرة التي مارستها شخصيات كثيرة كانت في مواقع المسؤولية، وما تزالُ بدون حساب أو عقاب.
وحذر المشاركون بالاعتصام الجهات الرسمية من المماطلة والتسويف في تنفيذ الاصلاحات المطلوبة شعبيا، خصوصا في مجال الأحزاب وقانون الانتخابات، معتبرين أن إعادة مجلس النواب والحكومة العمل بقانون الصوت الواحد استعادة لوصفة التفرقة، وإعادة انتخاب مجلس على شاكلة المجلس الحالي المرفوض شعبيا.  وشارك بالاعتصام فاعليات من حراك لواء فقوع وحراك لواء المزار الجنوبي واللجان الشعبية للإصلاح بالمزار الجنوبي.

hashal.adayleh@alghad.jp

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الاردن افضل (محمد)

    السبت 21 آذار / مارس 2015.
    والله واحد زهق من رفع الاسعار يعني بدنا روئه الي مستقبل افضل من هيك الي الاردن يحس فيها مواطن الله يديم الامن ولامان علي الاردن الحبيبه ياريت كل واحد مسؤول في البلد يعرف ما يشتغل الي جيبته الي البلد يشتغل علشان نرفع الاردن فوق وشكرا