وفد الكراتيه يصل السعودية للمشاركة في بطولة غرب آسيا

تم نشره في الأحد 17 حزيران / يونيو 2012. 03:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني للكراتيه المشارك في البطولة - (من المصدر).

أيمن وجيه الخطيب

عمان- وصل وفد المنتخب الوطني للكراتيه يوم أمس إلى السعودية، لبدء مشواره في منافسات بطولة غرب آسيا الأولى للكراتيه، التي ستنطلق يوم الأربعاء المقبل، حيث تم إرجاء موعد بدء البطولة الى يوم واحد بسبب وفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز.
ويضم وفد المنتخب الوطني 8 لاعبين، في منافسات القتال الجماعي والكاتا الجماعي والقتال الفردي.
ويشارك 6 حكام أردنيين في دورة التحكيم الآسيوية للمستجدين، التي تفتتح اليوم الأحد، حيث سيحصل الناجحون في الدورة على درجة قاضي (B)، وهم كل من: إبراهيم الدقس ومحمد الخواجا ووجيه الدراويش وأمجد عبدالرؤوف ومحمد عليان ومحمد عفانة.
ويشارك في دورة المدربين الآسيوية التي ستفتتح يوم غد الإثنين، 3 مدربين هم: إبراهيم أبو العظام وشادي النجار وعامر أبو عفيفة.
ويحضر أمين سر اتحاد الكراتيه محمد خورما، فعاليات البطولة بصفته عضو مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا للكراتيه، ويشرف على البطولة مصطفى الفاعوري بصفته رئيسا للجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا، ويشارك الحكمان مجدي الحمصي وسميح الدرعاوي في إدارة منافسات البطولة.
وتضمن برنامج إعداد المنتخب الوطني للبطولة، إقامة معسكر تدريبي داخلي، إشتمل على برنامج تدريبي تم خلاله التركيز على الجوانب الفنية والبدنية، وكذلك على رفع الروح المعنوية لللاعبين، وخصوصا أن المنافسة ستكون قوية في ظل مشاركة منتخبات لها باع طويل ومشاركات إقليمية ودولية الواسعة. 
ويسعى لاعبو المنتخب الوطني الى تحقيق نتائج مرموقة في بطولة غرب آسيا، التي تعد محطة مهمة لبطولة آسيا التي ستقام في طشقند خلال الشهر المقبل، كما تنافس على المراكز الأولى في بطولة غرب آسيا منتخبات الإمارات، إيران، السعودية، سورية، العراق، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان واليمن، والبحرين.
وسيكون يوم الأربعاء المقبل، موعدا للقاء اللاعبين وجها لوجه بحسب البرنامج العام للبطولة، حيث تحتضن صالة رعاية الشباب في الساعة الرابعة عصرا إنطلاق أولى منافسات كاتا الفردي وبعدها كاتا الجماعي (القتال الخيالي) وفي الساعة السادسة تقام منافسات وزن تحت 55 كغم وفوق 84 كغم، كما يقام في نفس اليوم حفل الافتتاح ونهائي الكاتا ووزني تحت 55 وفوق 84 كغم، وتتويج اللاعبين الفائزين، لتنطلق في الساعة الثامنة مساء منافسات القتال للأوزان تحت 60 وتحت 84 كم حتى نهائي الفئتين وتتويج الفائزين.
ويشهد يوم الخميس المقبل ختام المنافسات بإقامة مباريات فئتي وزن تحت كغم 67 وتحت 75 كغم، وحفل الختام والتتويج.
إجتماع "تنفيذي" غرب آسيا غدا
يعقد يوم غد الاثنين اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا، الذي سيتم فيه بحث جدول الأعمال الذي يتضمن جدولة بطولات الاتحاد للعام المقبل، ومنها استضافة الأردن لبطولة غرب آسيا.
ويمثل الأردن في الاجتماع أمين سر اتحاد الكراتيه محمد خورما.

التعليق