مهرجان "مواهب" يطلق فعالياته الشهر الحالي

تم نشره في الأربعاء 13 حزيران / يونيو 2012. 03:00 صباحاً
  • المتحدثون في المؤتمر الصحفي الذي عقد أول من أمس في فندق كمبنسكي - (تصوير: محمد مغايضة)

معتصم الرقاد

عمان- أعلن القائمون على مهرجان "مواهب" إطلاق فعالياته في الثاني والعشرين من الشهر الحالي، وذلك في مدارس المطران.
المهرجان الذي يقام بتنظيم من مؤسسة (لومينا) للمناسبات، سيحظى زواره بفرصة مشاهدة الكثير من قصص النجاح للمبدعين الأردنيين.
المدير التنفيذي لمؤسسة (لومينا) عمار الشاعر قال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أول من أمس في فندق كمبنسكي للإعلان عن فعاليات المهرجان "إيمانا منا أن الطاقات البشرية هي النفط الأبيض للأردن جاء اهتمامنا لنطلق عملاً نموذجياً تجاه العدد الهائل من المبدعين والمواهب التي لدينا في الأردن، حيث يمنح الكثيرين الفرصة للمشاركة والمنافسة في المسابقات الخاصة بمهرجان مواهب".
وبين الشاعر أنهم باشروا بالمرحلة الأولى وهي؛ التنظيم والإعلان عن فئات المشاركة بالمهرجان، موضحا "استقبلنا أكثر من 250 طلبا للمشاركة بالمسابقات والفعاليات، وستمر الطلبات بعدد من المراحل، وصولاً إلى المرحلة الثانية الخاصة بلجان التحكيم والتأهل للمرحلة النهائية".
أما عن مشاركة عدد من نجوم الفن الأردني يؤكد الشاعر أنه كان هناك عناية كبيرة لاختيار أهم الفنانين الأردنيين الشباب لاستضافتهم في المسرح الرئيسي، الذي ستبدأ الانطلاقة منه بمشاركة كل من الفنانين؛ هاني متواسي وتوفيق الدلو، بالإضافة إلى الفنان زياد صالح وهيثم الشوملي والفنانة روز الور وعزيز مرقة، إلى جانب انضمام مواهب فنية بالرقص والموسيقى بالوقت ذاته .
وتحدث ممثلاً عن الفنانين المشاركين بالمهرجان الفنان زياد صالح، معربا عن سعادته بالمشاركة في هذا المهرجان، وخصوصاً أنه يدعم أي فن أردني، مبديا في الوقت نفسه استياءه من الحال الذي وصلت إليه المواهب الأردنية، والتحديات الكبيرة التي يواجهها الفنان الأردني والتي استنتجها من تجاربه الشخصية في المحافل والمهرجانات.
في حين أعربت عضو لجنة التحكيم غادة التلي عن حماسها لاكتشاف المواهب الخاصة في فنون الطهي، مؤكدة بأنه لا بد من البحث عن هؤلاء الهواة وتبنيهم، للحاجة الكبيرة لهم.
وقالت التلي ردا على سؤال أحد الصحفيين حول اقتصار المسابقة الخاصة بفنون الطهي على المطبخ العربي، إن الاختيارات التي ستمنح للمتأهلين بسيطة للغاية بغض النظر عن انها عربية أو غربية، مؤكدة أن المهم هو صنع طبق من الأدوات التي ستتوفر بطريقة متميزة وبوقت قصير.
ويدعم المهرجان، وفق مسؤول العلاقات العامة مروان أبو جابر، عدد من الشركات المهتمة، التي ستمنح الفائزين جوائز تقديرية، بالإضافة إلى الرعاية الإعلامية من راديو أيام اف ام.
ويضم برنامج مواهب فعاليات تتوزع على ثلاثة مسارح رئيسية، أبرزها المسرح الخاص بنجوم الفن الأردني ومنهم؛ هاني متواسي، زياد صالح، روز الور، عزيز مرقة، هيثم الشوملي والفنان توفيق الدلو، إلى جانب فقرات كالرقص وفنون الطهي، كما ويشتمل على مسرح المواهب وقصص النجاح، ومسرح مخصص لأهم مصممي الأزياء والتجميل.
يذكر أن انطلاقة "مواهب" في موسمها الأول وبهذا التنوع من العروض، دفع بالكثيرين لشراء وحجز عدد كبير من التذاكر الخاصة بالحدث، لدعم الكثير من المبدعين والمواهب في جميع المجالات والفئات العمرية.

motasem.alraqqad@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »..... (ريم)

    الأربعاء 13 حزيران / يونيو 2012.
    البرنامج شكلوو كتيير حلووو اخوي اليوم رايح يقدم عليه وراح البرنامج يكون حلوو خاصة مشان توفيق الدلوو وهاني متواسي