مدربون

تشلسي يعتزم إعلان بقاء دي ماتيو وإقالة مدرب الباراغواي

تم نشره في الأربعاء 13 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً

مدن- يعتزم تشلسي، البطل الحالي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الإعلان خلال الأيام المقبلة عن الإبقاء على الإيطالي روبرتو دي ماتيو، مدربه المؤقت حاليا، كمدير فني "للبلوز" خلال الموسم المقبل.
وذكر راديو الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أول من أمس الاثنين أن دي ماتيو (41 عاما) الذي حل في الخامس من آذار(مارس) الماضي بديلا للبرتغالي أندريه فيلاش بواش، قد أقنع بقدراته الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي، بعد أن قاد الفريق لتحقيق لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال.
وأضافت أن الفريق اللندني سيؤكد هذا الأسبوع قرار الإبقاء على المدرب الإيطالي بمجرد عودته من إجازته إلى لندن، التي يصلها اليوم الأربعاء.
وبات دي ماتيو ثامن مدرب يشغل منصب المدير الفني للبلوز منذ وصول أبراموفيتش إلى النادي الواقع جنوب غربي لندن في حزيران(يونيو) 2003.
وقاد دي ماتيو الفريق في 21 مباراة لم يخسر منها سوى ثلاث فقط.
مونتيلا مدرب جديد لفيورنتينا
أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي أول من أمس الاثنين عن تعيين المهاجم الدولي السابق فينشنزو مونتيلا في منصب المدير الفني خلفا لديليو روسي.
ووقع مونتيلا عقدا لمدة عامين مع الفريق التوسكاني الذي يضم بين صفوفه اثنين من اللاعبين العرب هما قائد المنتخب المغربي حسين خرجة والمدافع المصري أحمد حجازي.وكانت إدارة فيورنتينا قد أنهت العلاقة مع روسي بسبب تورطه في الاعتداء على لاعبه الصربي آدم لياليتش باللكمات خلال إحدى المباريات مما أساء إلى صورة النادي.وأنهى الفيولا الموسم الماضي في المركز الثالث عشر بالدوري الإيطالي في ظل حالة من عدم الاستقرار الفني.
يذكر أن مونتيلا أشرف الموسم الماضي على فريق كتانيا وكان مرشحا لتدريب روما الذي تعاقد في نهاية الأمر مع المدرب التشيكي المخضرم زدنيك زيمان.
إقالة فرانسيسكو آرسي من تدريب باراغواي
أقيل المدير الفني فرانسيسكو آرسي من تدريب منتخب باراغواي عقب النتائج المخيبة التي حققها الفريق في مشوار تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.
وأعلن خوان آنخيل نابوت، رئيس الاتحاد البارجوائي لكرة القدم عن فسخ التعاقد مع آرسي، الذي كان قد تولى القيادة الفنية للمنتخب في 29 تموز(يوليو) 2011 خلفا للأرجنتيني خيراردو مارتينو.ولم تعلن باراغواي التي تحتل المركز قبل الاخير في تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم حتى الآن عن خليفة آرسي، لكن الصحافة المحلية تتكهن بإمكانية نقل المسئولية للبرازيلي باولو سيزار كاربيجياني.
جاء اتخاذ قرار إقالة آرسي خلال اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد بعد الهزيمة التي مني بها المنتخب 3-1 أمام بوليفيا في لاباز مؤخرا، ضمن الجولة السادسة بالتصفيات. وجمعت باراغواي أربع نقاط في التصفيات من فوز وتعادل وثلاث هزائم.
وكان آرسي قد صرح ردا على الملعومات التي تحدث عن إمكانية رحيله عقب الخسارة أمام بوليفيا قائلا "لن استقيل، لست جبانا لكي أستقيل".
وأضاف "داخل هيكل الفريق، المسؤول الأساسي أنا، لدينا مخاوف، وسنحاول بكل المستويات تحسين مستوانا وتسجيل نقاط".
وستلتقي باراغواي ضمن التصفيات أيضا هذا العام مع الأرجنتين وفنزويلا في السابع والحادي عشر من أيلول(سبتمبر)، كما ستواجه كولومبيا وبيرو في الثاني عشر من تشرين الأول(أكتوبر)، على الترتيب.-(وكالات)

التعليق