عاطلون عن العمل في البادية الجنوبية يجددون اعتصامهم

تم نشره في الاثنين 11 حزيران / يونيو 2012. 03:00 صباحاً

حسين كريشان

البادية الجنوبية - جدّد عاطلون عن العمل من أبناء البادية الجنوبية بمحافظة معان اعتصامهم أمس على الطريق الصحراوي في منطقة الحسينية، للمطالبة بفرص وظيفية للمتعطلين منهم عن العمل تمكنهم من العيش الكريم.
وطالب المشاركون في الاعتصام شركة مناجم الفوسفات الأردنية بضرورة إيجاد فرص عمل لهم في مناجم فوسفات الشيدية، للحد من تفشي ظاهرتي الفقر والبطالة في مناطقهم، داعين إدارة الشركة إلى الالتفات لمطالبهم والعمل على تحقيقها. كما طالب المعتصمون الجهات الحكومية المسؤولة بالنظر في مطالبهم التي وصفوها بـ"المشروعة"، ومعاناتهم في الحصول على فرص التوظيف، واستيعاب العاطلين عن العمل بإيجاد فرص عمل لهم في الشركات القريبة من منطقتهم، أسوة بالمناطق الأخرى، لتمكنهم من تحسين ظروفهم المادية الصعبة، في ظل ارتفاع الأسعار وكلف المعيشة.
وأشاروا إلى أنهم راجعوا المسؤولين في الحكومة عدة مرات، في سبيل تشغيلهم، خاصة وأن الإدارة السابقة للفوسفات وعدت بتعيينهم، إلا أن ذلك لم يتم لغاية الآن، لافتين إلى أنهم يضطرون إلى طلب العون من أسرهم والتي تعيش هي الأخرى ظروفا مالية صعبة.
وأكدوا أن اعتصامهم سيبقى مفتوحاً حتى تتحقق مطالبهم، مهددين بتنفيذ الإجراءات التصعيدية السلمية، إذا لم تستجب الحكومة لمطالب أبناء البادية في عملية استيعابهم وتعيينهم في مناجم فوسفات الشيدية.

hussein.kraishan@alghd.jo

التعليق