سموه يتحدث لـ"الغد" ويشيد بتطور البطولات الوطنية

الأمير فيصل يبحث مع رئيس "فيا" استضافة الأردن جولة من الرالي العالمي

تم نشره في الأحد 10 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً
  • سمو الأمير فيصل بن الحسين يتحدث لمندوب "الغد" - (تصوير: أمجد الطويل)

أيمن وجيه الخطيب

عمان-قال سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، إنه سيلتقي خلال الأيام المقبلة مع رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" جون تود، من أجل التباحث في عدة أمور متعلقة ببطولة العالم للراليات (wrc)، وأنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة امكانية إستضافة الأردن لإحدى جولات بطولة العالم للراليات العام 2013.
وقال الأمير فيصل في تصريح لـ"الغد" خلال رعاية سموه لفعاليات الرالي الوطني الثالث الذي اقيم أول من أمس: إن "الشركة المروجة لبطولة العالم للراليات قد تخلت عن دعمها للبطولة، وأن بطولة العالم يجب أن تكتسي حلة جديدة، وإن استضافة الأردن لإحدى جولات بطولة العالم للراليات، وفق متطلبات الاتحاد الدولي للسيارات الحالية، يحملنا مسؤوليات كبيرة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها الأردن والعالم".
وقال سموه: "سنضع أمام رئيس الاتحاد الدولي للسيارات جون تود، العديد من الأمور الكثيرة ذات الصلة بموضوع استضافة الأردن لجولة رالي عالمية".
وأضاف سموه: "إن تكلفة إقامة احدى جولات بطولة العالم للراليات ليست بسيطة، وعلينا أن ندرس الأمر جيداً، ودراسة الفائدة المرجوة من إقامة الرالي من أجل إنعاش الاقتصاد المحلي، وعلينا أن نتأكد ان بطولة العالم للراليات قد عاودت تألقها كسابق عهدها".
وأكد سمو الأمير فيصل اقامة رالي الأردن للشرق الأوسط في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وحول بطولة الأردن للراليات المحلية، قال سموه: "إن الراليات المحلية هي من أقوى الراليات في المنطقة، وإن التنافس على أشده بين المتسابقين، والدليل على ذلك مشاركة مجموعة كبيرة من المتسابقين العرب من لبنان السعودية في بطولة الأردن للراليات، وهو أمر يكسب البطولة مزيدا من الندية والتنافس".
وشدد سموه على ضرورة التركيز على الأجيال الواعدة من المتسابقين.
من جهة أخرى يجتمع سمو الأمير فيصل في غضون الأيام مع رجال الإعلام الرياضي المحلي، من أجل التباحث بعملية التطوير، حيث يستمع سموه إلى آراء ومقترحات رجال الإعلام المحلي، المتعلقة بعملية تطوير رياضة السيارات، كون الإعلام شريكا استراتيجيا مع الأردنية لرياضة السيارات.

ayman.alkhateeb@alghad.jo

التعليق