لاعبو منتخب السلة يطالبون نادي "زين" بدفع مستحقات ادعيس وشوابسوقة

لاعبو منتخب السلة يطالبون نادي "زين" بدفع مستحقات ادعيس وشوابسوقة

تم نشره في السبت 9 حزيران / يونيو 2012. 03:00 صباحاً
  • اللاعب أيمن ادعيس يرتدي قميص فاست لينك في مباراة سابقة أمام الأرثوذكسي -(الغد)

عمان -الغد- واصل المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال أمس، تحضيراته لخوض منافسات بطولة غرب آسيا الثالثة والعشرين لكرة السلة، والتي تنطلق بعد غد الاثنين في قاعة الأمير حمزة بن الحسين بمدينة الحسين للشباب، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، بمشاركة 6 منتخبات هي الى جانب المنتخب الوطني كل من: إيران، سورية، لبنان، اليمن، وفلسطين.
ووفق أمين سر الاتحاد إبراهيم الشعراوي، واصلت منتخبات سورية واليمن وفلسطين معسكراتها التدريبية التي تقيمها في عمان، قبل أن تنتقل اليوم إلى مقر إقامتها الرسمي في فندق عمان الشام، في الوقت الذي تشهد فيه ملاعب تلاع العلي والعلوم التطبيقية والنادي الأرثوذكسي والأمير حمزة تدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة، والتي يلتحق بها يوم غد الأحد المنتخبان اللبناني والإيراني، والأخير وصل خمسة من لاعبيه أمس إلى عمان.
تحضيرات المنتخب الوطني تتواصل اليوم عبر تدريب صباحي، قبل أن يلتقي عند الساعة الخامسة والنصف مساء مع شقيقه المنتخب السوري في مباراة ودية تشهدها قاعة الأمير حمزة بن الحسين، وكان المنتخب الوطني فاز في لقاء ودي على اليمن  79-45، في الوقت الذي شهدت فيه قاعة العلوم التطبيقية في ساعة متأخرة أمس مواجهة ودية بين المنتخب السوري والعلوم التطبيقية.
تضامن منتخب السلة
مع ادعيس وشوابسوقة
طالب لاعبو المنتخب الوطني لكرة السلة اتحاد اللعبة، بالوقوف إلى جانب اللاعبين أيمن ادعيس وأنفر شوابسوقة، في قضيتهما ضد نادي زين الرياضي، نظير مستحقات اللاعبين المتأخرة على النادي، بعد أن قام الأخير بتجميد نشاطات كرة السلة في العام 2010، كما طالب اللاعبون إدارة النادي بدفع هذه المستحقات.
اللاعب ادعيس قدر في اتصال هاتفي مع "الغد" مبادرة زملائه بالوقوف إلى جانبه وزميله انفر شوابسوقة، مشيرا أن قيمة مستحقاته المالية على النادي تبلغ 119 ألف دينار، فيما تبلغ قيمة مستحقات شوابسوقة 285 ألف دولار أميركي، مؤكدا أنه لا يعلم شيئا عن توجهات زملائه لاعبي المنتخب، حيال قرارهم في الوقوف معه ومع زميله شوابسوقة، منوها أن القضية منظورة أمام القضاء منذ ثلاث سنوات، وخلال تلك الفترة فاوضته إدارة النادي ثلاث مرات للتنازل عن القضية، لكن المبالغ المالية المعروضة للتصفية، كانت بعيدة جدا عن قيمة مستحقاته.
يذكر أن اللاعب انفر شوابسوقة لعب في صفوف نادي (فاست لينك) ومن بعدها "زين" خلال الفترة  2003-2010 في حين لعب ادعيس خلال الفترة 2003-2006 و2009-2010.
صفحة كرة السلة الأردنية على موقع "فيس بوك" أشارت أمس أن لاعبي المنتخب الوطني لكرة السلة سيمتنعون عن اللعب في بطولة غرب آسيا التي تفتتح بعد غد الاثنين، ما لم يحصل اللاعبان على مستحقاتهما المالية المتبقية على النادي أو الحصول على وعد رسمي بذلك، لكن هذا الأمر نفاه عدد من لاعبي المنتخب، الذين أكدوا أنهم متضامنون مع اللاعبين ادعيس وشوابسوقة بصورة حضارية، بدون ربط ذلك بالامتناع عن خوض منافسات بطولة غرب آسيا.

التعليق