شكوى من عدم التزام كادر العيادات ومستشفى الكرك بالدوام

تم نشره في الأربعاء 6 حزيران / يونيو 2012. 03:00 صباحاً

الكرك - شكا مراجعون لعيادات الاختصاص والمستشفى الحكومي والأمومة والطفولة في الكرك أمس الثلاثاء من فوضى ترتيب دورهم بسبب انتهاء وقت العمل عند الساعة الثانية عشرة والذي يفترض أن ينتهي عند الرابعة مساء.
وأشاروا الى غياب الخصوصية الطبية للمراجعين وبخاصة الحوامل، ونفاد كميات الأدوية مما يضطرهم لصرفها من صيدليات خاصة رغم أنهم مؤمنون صحيا.
المواطنة آمنة الطراونة قالت لـ"بترا" إن الحوامل المراجعات للعيادات يتم إدخالهن كل ثلاث نساء معا بدون مراعاة للخصوصية الشخصية والطبية مشيرة الى وجود طلبة الطب المتدربين في العيادة مما يشكل إحراجا للنساء.
وأكد مدير صحة الكرك الدكتور عادل الختاتنة التزام الموظفين بأوقات الدوام الرسمي حسب التعليمات المنصوص عليها حتى الرابعة مساء، موضحا أن المستشفى سينفذ توسعة شاملة بكلفة 6 ملايين دينار.
وعن العيادات الخارجية قال الختاتنة إنها تعتمد نظام الموعد المسبق وحسب أعداد المراجعين، لافتا الى أنه لم يبلغ بوجود إساءات داخل غرف الولادة، داعيا من لديه شكوى إلى إبلاغه شخصيا أو خطيا لإجراء اللازم حسب القانون.
وبين أن الأطباء المتدربين من حقهم الحضور إلى العيادات لاكتساب الخبرة، وعلى المراجعة التي تجد حرجا من ذلك مراجعة الطبيبات مؤكدا أن الأدوية، حسب علمه، متوفرة بكل أنواعها، والطلبيات تصل بشكل دوري من وزارة الصحة.
وقال محافظ الكرك الدكتور محمد السميران إنه تفقد أوضاع المستشفى قبل أسبوع، ووعد بمتابعة شكاوى المواطنين، وتفعيل الرقابة الإدارية لتوفير خدمة صحية مناسبة للمواطنين.-(بترا)

التعليق