شكاوى من انتشار الحشرات والقوارض في مناطق بلدية السلط الكبرى

تم نشره في الثلاثاء 5 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - يشكو سكان في عدد من مناطق بلدية السلط الكبرى من كثرة انتشار الحشرات والقوارض، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال الأيام الماضية، مما يسبب إزعاجا كبيرا لهم وخاصة للأطفال، إضافة إلى تخوفهم من نقل تلك الحشرات أمراضاً معديةً للأطفال.
وطالب المواطنون البلدية بتنظيم حملات رش في مختلف المناطق للقضاء على الظاهرة التي تزداد يوما بعد يوم مع بدء الدخول في ذروة فصل الصيف، ما يتسبَّب بظهور أعداد كبيرة وأنواع كثيرة من الحشرات والقوارض سواء في مركز المدينة، حيث الكثافة السكانية العالية، أو في الأطراف مع وجود الأشجار والمزروعات وانتشار حظائر الأغنام في بعض الأماكن.
وأشار أحمد حياري من سكان منطقة المنشية إلى أنَّ هناك انتشاراً ملحوظاً لأنواع غريبة من الحشرات بأحجام مختلفة بدأت في المنطقة خلال الأسابيع الماضية، إلى جانب انتشار البعوض والهوام التي لا تقتلها المبيدات المستخدمة في المنازل.
 محمد خريسات من سكان منطقة الصافح، اعتبر أن معاناتهم من انتشار الحشرات والجرذان للعام الحالي أكثر من الأعوام الماضية، مبينا أنها أصبحت تشكِّل له ولأسرته معضلة حقيقية. 
بدوره أكَّدَ مدير بلدية السلط الكبرى المهندس بسام العواملة، أنَّ البلدية بدأت بحملات رش في مناطق البلدية بشكل منظم يشمل كافة المناطق، مشيرا إلى أنَّ لدى البلدية سبع آليات تقوم بعمليات الرش.
 وأضاف العواملة أن البلدية على استعداد لاستقبال أي شكاوى أو ملاحظات عن انتشار الحشرات من المواطنين في أي منطقة، وأن كوادر البلدية جاهزة لمتابعة هذه الشكاوى والعمل على حلها.  
من جانبه، قال مدير صحة محافظة البلقاء بصفته عضوا في مجلس بلدية السلط إن قسم القوارض في البلدية يقوم بعمليات الرش وبالتحديد في أماكن وجود المكاره الصحية.

talal.ghnemat@alghad.jo

التعليق