الرمثا: احتجاجات لعاملين في التخليص رفضا لفتح الباب أمام تراخيص شركات جديدة

تم نشره في الثلاثاء 5 حزيران / يونيو 2012. 03:00 صباحاً
  • موظفون في شركة اتحاد مخلصي جابر يغلقون طريقا دوليا في الرمثا أمس - (الغد)

أحمد التميمي

الرمثا - أغلق المئات من العاملين في شركة اتحاد مخلصي جابر وأسرهم الطريق الدولي الذي يربط الشام بعمان، والطريق الدولي مع المفرق، بالإطارات المشتعلة عند إشارة جابر، احتجاجا على فتح باب الترخيص لشركات تخليص جديدة.
وقالوا إن القرار بالموافقة على ترخيص شركات جديدة للتخليص في جمرك جابر يعني حلَّ الاتحاد الذي يضم 178 شركة يعمل بها أكثر من 400 موظف.
وكانت اللجنة الوزارية الاقتصادية (وزير المالية، وزير الصناعة والتجارة، وزير الطاقة والثروة المعدنية، وزير العمل، وزير النقل، ومدير عام الجمارك غالب الصرايره) أوصت بالموافقة على ترخيص شركات تخليص جديدة في جمرك جابر.
وقال مدير عام شركة اتحاد مخلصي جابر فلاح أبو عامود إن العاملين في شركة اتحاد مخلصي جابر أغلقوا الطريقين احتجاجا على سلوك اللجنة الاقتصادية في حل الاتحاد وضرب مصالحه إرضاء لعدد من أهالي إحدى المناطق، مشيرا إلى أن الاتحاد يرفد خزينة الدولة بمليون ونصف المليون دينار سنويا.
وأشار أبو عامود إلى أن أشخاصا كانوا قد أحرقوا إطارين قبل أشهر أمام جمرك جابر لمطالبة الدولة بمنحهم رخصة في شركات اتحاد التخليص واستجابت لهم الحكومة مخالفة القانون، مؤكدا أحقية الطعن من قبل الاتحاد بقرار الحكومة وصدور قرار من محكمة العدل العليا بإلغاء الرخصة.
وأوضح أنَّ الجميع يريد المحافظة على أمن الوطن، غير أن قوت العاملين بالشركة والمساهمين والذين يزيد عددهم على 500 أسرة خط أحمر.
وقال أبو عامود إن الموظفين في الاتحاد قاموا بإغلاق الدوار الرئيسي بالرمثا، مشيرا إلى أنه تم فتح الدوار تسهيلا على المواطنين واحتراما لظروفهم.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق