شمول عجلون بصندوق تنمية المحافظات عن إقليم الشمال

تم نشره في الخميس 31 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون- كشف مدير عام المؤسسة التعاونية المهندس معن ارشيدات انه تم اختيار محافظة عجلون عن محافظات الشمال وشمولها بصندوق تنمية المحافظات إلى جانب محافظتي البلقاء عن الوسط والطفيلة عن الجنوب.
وأكد أن هذا الاختيار جاء  لوجود جيوب فقر في هذه المحافظات وحاجتها إلى مشاريع إنتاجية بما يتناسب مع احتياجاتها التنموية .
واضاف خلال الاحتفال الذي أقيم في نادي المعلمين لافتتاح مديرية تعاون عجلون التي تم استحداثها مؤخرا أهمية دور التعاونيات في خدمة المجتمع المحلي وتطوره من خلال المشاريع التي تمولها المؤسسات للجمعيات لتساعدها في تنمية مناطقها وتوزيع مكاسب التنمية بعدالة .
وأشار ارشيدات إلى أهمية وجود صندوق تنمية المحافظات الذي تم تأسيسه برغبة ملكية من اجل تنمية المجتمعات المحلية، لافتا إلى أن لجانا متخصصة ستقوم بدراسة المشاريع المقترحة لكل محافظة على حدة بحيث تكون مولدة لفرص العمل وتحقق تنمية مستدامة .
وبين مدير مديرية تعاون المحافظة المهندس راكز بني سعيد انه يوجد في المحافظة 88 جمعية تعاونية منها 16 للسيدات، مؤكدا أهمية وفاعلية العمل التعاوني كعمل تشاركي يسعى إلى خدمة المجتمعات المحلية لتطويرها من خلال تنفيذ المشاريع المختلفة .
وثمن التعاوني ابراهيم الزغول وجود مديرية للتعاون في المحافظة للتخفيف عن التعاونيين وحل مشاكلهم وقضاياهم في مناطقهم بما يحقق السرعة في الإنجاز والعمل القائم على المبادرة والتشاركية والإبداع .

التعليق