بطولة نادي عمان للسكواش تنطلق الثلاثاء بمشاركة 25 لاعبا

تم نشره في الخميس 31 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً

عمان – الغد - تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، مباريات الدور التمهيدي لبطولة نادي عمان للسكواش، والتي تقام خلال الفترة من 7-9 حزيران (يونيو) المقبل، في ملاعب مركز الحسن للسكواش في مدينة الحسين للشباب، وتنطلق مباريات الدور الرئيسي مساء الخميس المقبل، وحدد الاتحاد موعد المباراة النهائية عند الساعة السادسة من مساء السبت المقبل. وكان اتحاد السكواش قد اغلق باب التسجيل امس بعد أن سجل للمشاركة بها 25 لاعبا من مختلف الاندية. 
وتكتسب هذه البطولة اهمية خاصة لانها اول بطولة للسكواش تقام بدعم كامل من نادي عمان (المنظم)، وبجوائز مادية تصل قيمتها الى 1000 دولار اميركي توزع على اللاعبين الفائزين بالمراكز المتقدمة، كما انها البطولة الاولى التي يلعب فيها لاعبون يمثلون الاندية، بعد ان قرر اتحاد اللعبة توزيع اللاعبين المسجلين على الاندية المنتسبة اليه، من أجل منح الاندية مزيدا من الدعم.
وقام اتحاد السكواش في وقت سابق، بتسجيل البطولة مع رابطة محترفي السكواش، ليصار الى احتساب نقاطها لغايات تحسين مراكز اللاعبين الوطنيين.
ويتنافس على لقب البطولة 25 لاعبا محليا، حيث سيلتقي في الادوار التمهيدية 13 لاعبا يتنافسون للتأهل الى الدور الرئيسي، وينضم الأربعة الفائزون الى 12 لاعبا ليصبح عدد لاعبي الدور الرئيسي 16 لاعبا.
 ويشارك في البطولة: نادي عمان ويمثله الشقيقان احمد سراج  ومحمد سراج، ونادي الجزيرة ويمثله اللاعبان احمد الزبيدي وعبد الله السراج، ونادي الكلية ويمثله اللاعبون: وائل طبلت، محمد ابو حماد، ابراهيم ابو لبن، علي العساف، محمود عايش، عبد الرحمن ابراهيم السراج، ونادي مدينة الحسين، ويمثله اللاعبون: حمزة الزبيدي، سيف البريكات، حمزة السراج، عبد الرحمن العساف، ونادي مدينة الحسن ويمثله اللاعبون: محمد الخصاونة، عمرو الحمود، كرم البطاينة، والنادي الارثوذكسي ويمثله اللاعبون: سعد حجازي، عبد القادر الجيطان، حسين شفاقوج، خالد زين العابدين، عبد الرحمن محمد السراج، احمد هديب. 
ويعتبر اللاعبان الدوليان احمد سراج (نادي عمان) واحمد الزبيدي (نادي الجزيرة)، ابرز المشاركين في البطولة، حيث يحتل سراج المركز 161 عالميا بينما يحتل الزبيدي المركز 201 عالميا.
وتحظى البطولة بتغطية عالمية على موقع رابطة محترفي السكواش، والمواقع الدولية والعربية التي تعنى برياضة السكواش، ومن جانبه سيقوم اتحاد اللعبة بعمل رابط لنشر نتائج المباريات.

التعليق