يوم وظيفي في ديرعلا يكشف عزوف الشباب عن العمل

تم نشره في الأربعاء 30 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً

 حابس العدوان

ديرعلا – كشف يوم وظيفي نظمته وزارة العمل بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية وشركة زاد للخدمات الفندقية عزوف الكثير من الشباب في لواء ديرعلا عن العمل، بحسب مدير شؤون الوسط في وزارة العمل يوسف الشطي.
وأكد الشطي أن إقبال الشباب للاطلاع على فرص العمل التي وفرتها الشركة كان ضعيفا، حيث بلغ عدد الذين حضروا اليوم الوظيفي 80 شابا فقط لم يتقدم منهم فعليا سوى 30 شابا بطلبات عمل، مبينا أنه وبالرغم من أن هذا اليوم هو الأول من نوعه في اللواء، إلا أن معظم الذين حضروا اليوم غادروا على عجل بدون تقديم طلبات أو التعرف على فرص العمل المتاحة.
بدوره بين مدير تنمية لواء ديرعلا ناجي العلوان أن الهدف من هذا اليوم كان مساعدة الشباب العاطلين عن العمل في الحصول على وظائف جيدة براتب 200 دينار شهريا، إضافة إلى اشتراك في الضمان الاجتماعي، مع توفير المأكل والمشرب والمسكن، لافتا إلى أن توفير فرص عمل للشباب سيحد من مشكلة البطالة المتفشية في اللواء، والتي تبلغ نسبتها حوالي 13 % من عدد السكان أغلبهم من الشباب.
وأجمل العلوان أسباب عزوف الشباب عن العمل إلى "تدني الرواتب المتاحة وبعد مراكز العمل عن مناطق السكن"، موضحا أن مديرية التنمية لن توقف رواتب المعونة الوطنية عن الذين سيعملون في هذه الشركات لتحفيز الشباب على الإقبال على هذه الوظائف.
إلى ذلك أكد سكان أن إيجاد مشروع استثماري في اللواء سيساعد معظم الشباب والفتيات على العمل، معللا ذلك بأن معظم أسباب العزوف تتمحور حول الغياب عن المنزل لأيام إضافة إلى تدني الرواتب.

التعليق