منتخب الكرة العراقي يتعادل مع بوتسوانا ويفتقد جهود عماد محمد أمام الأردن

تم نشره في الأربعاء 30 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً
  • مهاجم المنتخب العراقي لكرة القدم عماد محمد - (من المصدر)

عمار السامرائي

عمان- تعادل المنتخب العراقي لكرة القدم مع نظيره البوتسواني بهدف واحد لكل منهما في المباراة الودية التي جرت بينهما مساء الاثنين في الملعب الاولمبي في اسطنبول ضمن استعداداته للدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 .
واكتفى المنتخب العراقي بالتعادل الايجابي، في المباراة التي جمعته بنظيره البوتسواني على ملعب اتاتورك الاولمبي في مدينة اسطنبول التركية، حيث جاءت أحداث الشوط الأول مثيرة وخاصة من المنتخب العراقي، الذي تسيد هذا الشوط بفضل فعالية خط الوسط ومساندة الظهيرين كرار جاسم وهوار ملا محمد، اللذين شكلا خطورة على جبهة المنتخب البوتسواني من منطقتي الظهيرين، الا ان قوة وصلابة الدفاع البوتسواني لم تسمح بتشكيل اي خطورة حقيقية على المرمى باستثناء كرة علي رحيمة التي لعبها قصيرة الى نشأت اكرم ليعيدها الى نفس اللاعب ويلعبها رحيمة مباشرة الى كرار جاسم ليرفعها من فوق الحارس لتعانق الشباك في الدقيقة الخامسة من المباراة ولينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب العراقي بهدف واحد.
وفي الشوط المباراة الثاني دانت السيطرة بكاملها للمنتخب العراقي، واعتمد منتخب بوتسوانا على الهجمات المرتدة حتى جاءت الدقيقة 91 لتعلن عن هدف التعديل لمصلحة المنتخب البوتسواني من كرة مرتدة، وعبر الانطلاقة السريعة الخاطفة للاعب تيبولو الذي سدد الكرة بكل قوة على يسار الحارس محمد كاصد وبعدها بدقيقتين أعلنت صافرة الحكم نهاية اللقاء. وتعتبر مباراة بوتسوانا هي الاخيرة ضمن المعسكر التدريبي المقام حاليا في تركيا، حيث سيشد الرحال المنتخب العراقي قادما الى الاردن تحضيرا للقاء يوم الأحد المقبل.
وسبق للمنتخب العراقي، أن فاز في مباراته الودية الأولى على نظيره منتخب سيراليون بهدف نظيف سجله اللاعب نشأت اكرم.
"عماد محمد" يترك المنتخب ويعود إلى بغداد
علمت "الغد" من خلال اتصال هاتفي مع أحد اعضاء الاتحاد العراقي في بغداد، أن اللاعب عماد محمد غادر  فجر أمس الثلاثاء معسكر المنتخب العراقي في مدينة اسطنبول التركية، عائداً الى العراق وذلك بسبب الأنباء التي وردت من أسرة اللاعب والتي تؤكد مرض والدته ونقلها الى المستشفى.
وبذلك، ينتظر أن يغيب اللاعب عن المنتخب أمام الأردن يوم الاحد المقبل، على أن يلتحق بمعسكر المنتخب في العاصمة القطرية الدوحة بعد ذلك.

ammar.hamad@alghad.jo

التعليق