61 % من الأردنيين فوق 15 عاما جمهور رياضي

تم نشره في الثلاثاء 29 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - أظهرت دراسة أجراها المركز العربي للبحوث والدراسات الاستشارية أن الرياضة تؤدي دورا مؤثرا وبارزا في المجتمع الأردني، حيث يصنف 61 % من الأردنيين الذين تبلغ أعمارهم 15 عاما فما فوق على أنهم "جمهور رياضي".
الدراسة التي جاءت بعنوان "الأردنيون والرياضة" أشارت إلى أن 54 % من حجم عينة الدراسة يتابعون المنافسات الرياضية، منهم 71 % يولي اهتمامات ومتابعة لرياضة كرة القدم و21 % إلى كرة السلة وسباق السيارات. كما أظهرت الدراسة أن 20 % من القراء يتابعون الرياضة في الصحف والمجلات، 49 % منهم يتابعون أخبار رياضة كرة القدم، 15 % كرة السلة، و12 % يتابعون أخبار رياضة اليوغا، بينما أظهرت الدراسة أن 6 % فقط من الجمهور الرياضي يشترون تذاكر لحضور المباريات، منهم 53 % يشترون تذاكر لحضور مباريات كرة القدم.
وخلصت الدراسة الى تحديد الألعاب الرياضية العشرة الأكثر اهتماما من قبل الجمهور الأردني، حيث جاءت كرة القدم في المركز الأول، كرة السلة، السباحة، السيارات، المصارعة، الريشة الطائرة، ألعاب القوى، التنس الارضي، الفروسية، وكرة الطاولة.
وقد أظهرت الدراسة أن اهتمام السيدات أكبر من الرجال في ألعاب السباحة والريشة الطائرة والتنس الأرضي والفروسية، بينما هي أكبر لدى الرجال في ألعاب كرة القدم، السلة، السيارات، المصارعة، ألعاب القوى وكرة الطاولة. أما وسائل الإعلام التي يتناولها الجمهور الرياضي الأردني، فقد جاء التلفزيون (المحطات) بالمركز الأول، الصحف، الراديو، الاصدارات الأسبوعية، الانترنت، والمجلات الشهرية.

التعليق